د. ماك شرقاوي : استراتيجية ترامب في استقطاب معارضيه

0

يقول د. ماك شرقاوي عن استراتيجية وتكتيك ترامب لكسب المعركة الانتخابية من خلال استقطاب من كانوا معارضين له سواء المرشح لمنصب النائب فانس ، ونيكي هيلي وايضاً الولايات المتأرجحة التي كانت احد اسباب خسارته الانتخابات السابقة
بعد النائب .. و من هم ابرز رجال ترامب الذين سيعتمد عليهم للمرحلة القادمة ؟ و من سيكون وزير الخارجية، وزير الدفاع .. اهم الشخصيات التي سيستقطبها ترامب للمرحلة القادمة؟
فيقول :
أعتقد أن الرئيس السابق دونالد ترامب، سوف يسعى بالتأكيد جاهدا لكسب المعركة الإنتخابية، وأعتقد أنه سوف يستخدم إستراتيجية من خلال استقطاب المعارضين له، رأينا اختياره لنائب الرئيس جي دي فانس وهو كان معارضا له ووصفه بأقذع الأه التشبيهات، شبهوا بهتلر وشبهوا أنه غير كفؤ لأن يكون رئيس للولايات المتحدة الأمريكية في 2016. واليوم هو نائب الرئيس المحتمل أو الرانم ميد إللي هو إللي حيكون على التذكرة الانتخابية مع الرئيس ترامب، شاهدنا استدعاءه وتوجيه الدعوة لنيكي هيلي التي كانت لها الكثير من التعليقات والتصريحات ضد الرئيس دونالد ترامب.

و أتت إلى مؤتمر الحزب الجمهوري، وألقت بكلمة و يعني دعمت الرئيس ترامب وطالبت بانتخابه.

حتى لا يعني ننتخب بايدن وانتخاب بايدن معناه انتخاب الرئيس كاميلا هارس الولايات المتحدة الأميركية لأن بالتأكيد بايدن لن يكمل هذه الفترة التي لو فاز بها سوف تكون بالتأكيد نائبة الرئيس كاميلا هاريس، هي الرئيس وفقا للدستور الأمريكي، لو خلى منصب الرئيس بايدن ما يعني آن مارك روبيو ، وكان هناك بالتأكيد الكثير من التصريحات.

ليست في صالح الرئيس ترامب، رأينا ميك م ميتش مكانو، أه يعني و و و يعني كلمته في أه أه مجلس المؤتمر الانتخابي للحزب الجمهوري، آ فأعتقد إنه آ يعني مختلف تماما عن ترامب 2000 وستطاشر آ ترامب 2024 آ يعني بي بيستطيع أن يكسب.

أما عن سؤال ما أبرز رجال ترامب الذي يعتمد عليهم المرحلة القادمة؟ يعني لا أحد يستطيع أن يدخل في رأس الرئيس، ترامب، لا أحد يستطيع أن يصل إلى ما يفكر فيه الرئيس ترامب

من نيويورك د. ماك شرقاوي
الكاتب الصحفي والمحلل السياسي