د ماك شرقاوي : علامات الاستفهام حول “ديسانتس” قد تعيق فوزه .. فيديو

في لقاء مع "اكسترا نيوز" حول مستجدات انتخابات الرئاسة الامريكية

51

استضافت قناة اكسترا نيوز المحلل الاستراتيجي د ماك شرقاوي للوقوف على مستجدات انتخابات الرئاسة الامريكية وفرص المرشحين

وحول المقومات التي يملكها رون ديسانتيس يقول د ماك شرقاوي انه حاكم ممتاز في فلوريدا ومعشوق الجماهير بولايته ، ولكن عليه محاذير وعلامات استفهام ، يعني لن يكون رئيس الولايات المتحدة الامريكية وهو ضد المثليين ، فهناك بعض المسلمات ، منها المثليين واليهود وكذلك البعد عن الاقليات .

واضاف د شرقاوي : حتى ان شركة ديزني رفعت عليه قضايا لانه هاجم بعض شخصياتها وقال انها مثلية ، وهو امر مرفوض لديهم ، وقال ان ديسانتيس يستطيع ان يقول ذلك في فلوريدا ، ويستطيع ان يقوله في ولايته ، لكنه لا يستطيع ان يقول ذلك ف الولايات المتحدة ككل .

وفيما يتعلق بتلك المحاذير فهو يجب الا يقترب منها ، لكنه لك يقترب فقط بل حاربها ايضا ، وبالتالي فإن نسبة المثليين لن يصوتوا له للرئاسة ، كذلك الاقليات ، وبالتالي يجب ان يدعم الاقليات الاسبان والذي يمتلك شعبية وسطهم ، لكن هناك شرائح من الاسبان لن يستطيع ان يحقق طلباتهم كأقلية .

الاقلية الثانية هب الاقلية الامريكية من اصول سوداء ، وهم دائما الاقرب للحزب الديمقراطي ، بالاضافة الى موضوع المرأة وارائه وتصريحاته في موضوع الاجهاض ، وهو موضوع مهم جدا في الانتخابات القادمة ، فكثير من السيدان يردن ان يكن لهن حرية التعامل مع هذا الموضوع ،

مزيد من التفاصيل في الرابط التالي