د. ماك شرقاوي يكتب : الانتخابات الأمريكية وحالة الحراك السياسي بعد ترشح هاريس

1

د. ماك شرقاوي يكتب عن حالة الحراك السياسي الكبير في الولايات المتحدة، هناك مؤتمر وطني للحزب الديمقراطي يلحق مؤتمر وطني للحزب الجمهوري، وحالة اهتمام شديد ورقابة لصيقة من المجتمع الأميركي لكلمات المرشحين، ولكن السؤال مباشرة استطلاعات الرأي تشير إلى محاولة هاريس معادلة الميزان مرة أخرى وبشكل سريع، لكن آخر استطلاعات الرأي تقول بتفوق هاريس على ترامب. وهو أمر منطقي خلال الساعات القليلة الماضية التي أعقبت فترة من شك في استمرار المرشح أو الرئيس الحالي جو بايدن للترشح لفترة رئاسة أه قادمة،، و كان صرح أكثر من مرة أو عندما بدأ الضغط عليه للانسحاب بعد أداؤه السيء جدا.في المناظرة التي أجراها أمام منافسه دونالد ترامب، المرشح الجمهوري
والذي يعني. يعني. يعني هذه المناظرة التي يعني أنقصت كثيرا جدا من أسهم الديمقراطيين على مستوى.

و على المستوى العام في الولايات المتحدة الأميركية وأحدثت لغط كبير جدا داخل الحزب الديمقراطي وكوادره، وبدأت الأصوات تتعالى داخل الحزب وخاصة من نانسي بلوسي ومجموعة معها من نواب الحزب البارزين لإقصاء أو لإقناع.
بايدن على التخلي وترك الفرصة لغيره للترشح أو لمنفسي ترامب التي كانت أسهمه في صعود كبير، وبعد ممانعة لمدة أسبوعين أو ثلاثة، رضخ بايدن وأعلن عدم ترشحه، وتقدمت كاملا هارس لتحدث ما يشبه الزلزال.

في هذا الأمر، وبسرعة بين عشية وضحاها، تنقلب الأمور لصالح الديمقراطيون مرة أخرى، و يحصل زخم كبير جدا ودفع كبير جدا في هناك مسألة مهمة، كان ترامب دائما ما يدق على هذا الوطن بشبهة الخلل في النظام الانتخابي الأميركي، وكان يدلل على ذلك بأنه كان الفائز في الانتخابات السابقة.

وللمزيد يمكنكم متابعة الفيديو :

YouTube player