د. ماك شرقاوي يكتب : خطة هاريس لاختراق الحزب الديمقراطي مجرد بروباجندا

7

د. ماك شرقاوي يكتب عن خطة هاريس لاختراق الحزب الديمقراطي ومحاولة جذب أكبر عدد منهم
يقول د. ماك شرقاوي المحلل السياسي الأمريكي ، أن “هاريس”، لن تستطيع جذب عدد كبير من الجمهوريين الذين لا يحبذون ترشيح الرئيس السابق دونالد ترامب، إذ عادة عندما يكون التصويت عقابياً في الحزب، يمتنع الناخب عن التصويت، وبالتأكيد ليس إعطاء صوته للمنافس، والأمر بشكل عام من جانب “هاريس” في هذا السياق، لا يخرج عن إطار “البروباغندا ” للتشكيك في مدى شعبية ترامب؛ إذ إنها حرب إعلامية أكثر من كونها برامج على الأرض.

ويقول “شرقاوي”: إن الحزب الديمقراطي يعمل أساسا في حملته على “شيطنة” ترامب، وهذا لن يؤثر على شعبيته داخل الحزب الجمهوري التي زادت أكثر بعد حادث الاغتيال الأخير، عندما شعر قطاع كبير من الأمريكيين أن الرئيس بايدن أعطى تعليماته لجهاز الخدمة السرية، بألا يقدم ما يكفي لحماية “ترامب”؛ ما أدى إلى هذا الفشل الأمني الذي سمح لشخص بإصابة “ترامب”، فكاد أن يقتله.

وتابع :”الأسلحة التي ستستخدمها “هاريس”، في حال المناظرة مع المرشح الجمهوري، الهجوم ثم الهجوم وشيطنة ترامب وشخصنة الأمور، وحديثها الدائم عن أنها “مدع عام”، فهي تدرك كيفية التعامل مع المجرمين، في إشارة إلى إدانة ترامب في 34 تهمة جنائية، وستركز على ملفات المرأة والإجهاض والأمور التي تجتذب الأقليات”.

واستكمل “ترامب سيلقي بثقله في التعامل مع ملف الاقتصاد الذي يعتبره في أسوأ حالاته، والسير في دعم الشركات ورجال الأعمال وتخفيض الضرائب، وأنه سيعمل أيضا على إنهاء الصراعات ما بين الحرب في غزة، والحرب الروسية في أوكرانيا”.