د. ماك شرقاوي يكتب: رد الإدارة الأمريكية على الغارة الإسرائيلية على بيروت

5

د. ماك شرقاوي الكاتب الصحفي والمحلل السياسي المتخصص في الشأن الأميركي وخبير العلاقات الدولية من نيويورك
يكتب عن توقعاته ، لرد الإداره الأمريكية على الغارة الإسرائيلية التي تمت على الأراضي اللبنانية، والتي استهدفت أعنصر كبير وهو المستشار العسكري لزعيم حزب الله اللبناني،

يقول سيكون رد من قبل حزب الله، أعتقد كما ذكر بأنه أن العدو الإسرائيلي قد تجاوز الخطوط الحمراء بالنسبة لحزب الله، هل تعتقد أن هناك تدخل من الإدارة الأميركية لوقف؟

سيكون رد من قبل حزب الله، أعتقد كما ذكر بأنه أن العدو الإسرائيلي قد تجاوز الخطوط الحمراء بالنسبة لحزب الله، هل تعتقد أن هناك تدخل من الإدارة الأميركية لوقف؟

أعتقد أن الإدارة الأمريكية كانت واضحة مع بنيامين نتنياهو، وتصريحات جون كيربي . بالأمس قالت نحن لا نريد الدخول في حرب شاملة أو في حرب إقليمية في المنطقة، لا أحد يريد الدخول في هذه الحرب.

وأعتقد بأن هناك موافقة ضمنية من الرئيس الأمريكي، بان زيارة بنيامين نتنياهو،، لأن يكون هناك عمل، ولكن ليس دخول ألقوات أو غزو بري أو حرب شاملة أو استهداف بيروت، العاصمة اللبنانية ، الغارة الإسرائيلية التي فشلت ولم تحقق هدفها في اغتيال، القيادي اللبناني المسؤول عن العمليات العسكرية في حزب الله، بالتأكيد سوف تقابلها ردود أفعال، و قد سمعنا أن هناك قتيل إسرائيلي من قصف لبناني قبل ما يتم تطهير الخبر على وكالات الأنباء للعملية الفاشلة.

فهناك رد ورد الفعل، ورد ورد الفعل. ننتظر لماذا سوف تصدر عنه؟ ردود أفعال السيد حسن نصر الله، زعيم حزب الله الأمين العام لحزب الله في لبنان؟وهل سوف تكون هناك ردود لبنانية؟ وهل سوف يتطور الأمر؟ أيضا؟ لم أري أحد يرد إلى الآن ع
عدم تطور الأمور لأكثر من ذلك، أو الانزلاق او التوسع في هذه العمليات العسكرية.

طبعا هناك اتصالات، لأن امس وزير الخارجية اللبناني قال أعلنا بأن الرد سوف يكون محدود لإسرائيل، فيعني هناك اتصالات بالتأكيد أمريكية وهناك محاولة الحلول الدبلوماسية، وألا نصل إلى منطقة اللاعودة في الاعتداءات المتبادلة ما بين.العدو الإسرائيلي الكيان الإسرائيلي، والردود الأفعال من المقاومة السورية.

هناك تقارير من داخل إسرائيل انهم متخوفين، من الدخول في حرب مع حزب الله لأن هناك شبكة أنفاق يمكن أن يتسلل منها مقاتلي، حزب الله خاصة فرقة الرضوان والدخول إلى الداخل الإسرائيلي وإلحاق الضرر الأكبر بإسرائيل من الداخل، فأعتقد هم بالتأكيد لا يعتبروها نزهة، الدخول في حرب مع لبنان ومع حزب الله ولكن.لابد أن يكون هناك رد فعل لإسكات الداخل الإسرائيلي على مقتل أ 12 و. إصابة 36 في حادثة الجولان.

هوه لابد أن ننتظر نرى ماذا سيحدث، ولكن هناك سؤال لم ير يتم الرد على جيف دوريل طلب تحقيق عندما تطلب سلطة أوروبية زي الاتحاد الأوروبي تحقيق يعني أن لديهم صكوك أن هذا الصاروخ لم يأت من لبنان وعندما لم يأت من لبنان يمكن أن يكون هذا الصاروخ آتي من إسرائيل ويكون هذه مؤامرة يفتعلها بنيامين نتنياهو.

من نيويورك د. ماك شرقاوي
كاتب صحفي ومحلل سياسي وخبير بالشأن الأمريكي

للمزيد تابعوا الفيديو :