د. ماك شرقاوي يكتب :مشكلات الرئيس بايدن وتأثيرها علي هاريس

12

دكتور ماك شرقاوي الكاتب الصحفي و المحلل السياسي الأمريكي يكتب عن مشكلات الرئيس الأمريكي جو بايدن، كان لديه الكثير من وزلات اللسان، وهل تؤثر تلك المشكلات سلبا على المرشحة الأمريكية كاميلا هاريس؟

فزلات اللسان والأخطاء الشخصيه والنسيان قد تؤثر على قدرته على إدارة البلاد، أو قدرته على أن يكون رئيس الولايات المتحدة الأميركية الأربع سنوات أخرى، ولكن ما يؤثر على كامالا هارتس هو المشروعات التي فشلت في تنفيذها في الداخل وفي الخارج وهي موجودة في هذه الإدارة، فعندما تقول سوف أصلح سوف أبني 3,000,000 منزل للخروج من أزمة الإسكان في الولايات المتحدة الأميركية.

أين كنتي عندما قرر بايدن خلال أربع سنوات الماضية أنها سوف يبني أتنين 1,000,000 مسكن؟ لم تستطيعي إصلاح أي شيء، وأنتي موجودة داخل الإدارة، في ملف الهجرة تقول أنها سوف تصلح وسوف تزيد من ميزانية.

ضباط الهجرة والحدود والمعدات، أين أنت مما فعلتيه من دخول من ل10,000,000 مهاجز في الشارع للولايات المتحدة الأميركية في ظل وجودك في نائبا للرئيس في الإدارة ومسؤولة عن ملف الهجرة؟ فهي بالتأكيد سوف تواجه الكثير من الانتقادات عن فشل المشروعات التي لم يتم النجاح فيها أو يعني حققوا فيها فشل ذريع على المستوى الداخلي وأيضا على المستوى؟

الخارجي، أين آتي من العلاقات الخارجية؟ أين أنت من إجبار إسرائيل على إدخال المساعدات التي وعدت بذلك، وقلت لن نقف صامتين؟ ثم صرحت بعد كده جميل، عارف صرحت أن إسرائيل من حقها الدفاع عن نفسها ولكن عليها أن تتوخى الحرص لعدم إصابة المدنيين، فهي بالتأكيد بتفقد الكثير من يعني المصداقية التي يعني أخذتها في بداية.

ترشيحها لمنصب.الرئاسة أن تكون هي مرشحة الحزب.

وعلى الرغم من كل معطيات اللي حضرتك ذكرتها يا دكتور، ماكما يتعلق بي يعني عدم قدرتها على التعامل في ملفات عندما كانت طبعا نائبة للرئيس زي ملف الهجرة و آ زيادة أيضا الإسكان، ولكن هناك بعض الآراء من قبل الديمقراطيين بتقول إن هاريس قادر على التعامل مع بعض القضايا والملفات الأمريكية أكثر من جو بايدن، بالفعل إحنا استمعنا لهذه الأصوات.

هو بالتأكيد أي مرشح غير بايدن أفضل منه، فقد أنخفض المنحنى الخاص به تماما في الفترة الأخيرة، فأعتقد أن الديمقراطيين تنفسوا الصعداء عندما. أنصت بايدن إلى زعماء الحزب، وتنحى عن الحملة الانتخابية، وتم ترشيح كامالا اريس فكامالا هي إنقاذ للموقف، ولكن هل هاريس تستطيع أن تنفذ وعودها للانتخابات التي تعيت بها ، فحملة هاريس قائمة على الهجوم على ترامب فقط .

د.ماك شرقاوي الكاتب الصحفي
والمحلل السياسي والمتخصص في الشأن

وللمزيد يمنكم متابعة الفيديو :

YouTube player