د. ماك شرقاوي يكتب : هاريس وترامب وحرب الميكروفونات

8

د ماك شرقاوي يكتب عن خلاف جدلي على موضوع الميكروفونات و المناظرة القادمة وهل ستحسم لصالح هاريس، الآن وبعد موافقة حملة كاملا هاريس على كتم المايكروفونات، هل تعتقد بأن هناك ورقة سقطت من القوة لدى حملة لدى كامالا هاريس في هذه المناظرة؟

هو موضوع كتم الميكروفونات، اتفق عليه الطرفان في ظل وجود الرئيس بايدن و لحالته الصحية وعدم استعداده للتجاوب السريع. لردود ترامب فتم الاتفاق على كتم الميكروفونات حتى لا يتم مقاطعة ترامب له وهو يتحدث فيخرجه عن التركيز وهو فقد التركيز الأمر يختلف مع كامالا هاريس ، كاميلا هارس اليوم هي من تطلب أن تكون الميكروفونات ساخنة أومفتوحة ليه؟

هي تريد أن تظهر للرئيس بايدن أن الرئيس ترامب أ فوضوي وأنه يقاطعها وهي سيدة ولا يحترم السيدات، فهذا بالتأكيد يعني ما يدور في خلد كامالا هاريس وحملتها، و هي عارضت مرة أخرى الرجوع لحملة ترامب وطالبت أن تكون الميكروفونات ساخنة وليس كتما ، الميكروفونات ما بين المتحدثين، فهي يعني نوع من التكنيك

فهي تريد أن تظهره فوضوي لا يحترمها، وأنه يقاطعها، وأنه يهاجمها، خاصة أن ترامب هاجم هيلاري كلينتون في مناظرته معها.
و الواضح جدا أنه لا ي يستطيع التحكم في أعصابه، ولكن أعتقد أن معاونيه سوف ينصحوه بأن يكون هادئا، وألا يحتد في الكلام، وألا يستخدم عبارات لاذعة.وهكذا

خاصة أن المنافسة سيدة، أعتقد أن بالتأكيد سوف يكون هناك نوع من التدريب والكوتشينغ له يعني من الحملة بتاعته، ولكن الموضوع سيكون سيرك، أنا متوقع أن يوم عشرة تسعة هيكون سيرك على المسرح يعني.
يعني أيا كانت هذه المصارعة الانتخابية ستحسم لمن؟ لكن الأجندات، أجندات، المناظرة، هناك تقاطع كبير.

د.ماك شرقاوي الكاتب الصحفي
والمحلل السياسي
المتخصص في الشأن الأميركي

وللمزيد تابعوا الفيديو :

YouTube player