د. ماك شرقاوي يكتب : هل تم الاتفاق علي هاريس

2

د. ماك شرقواي الكاتب الصحفي والمحلل السياسي المتخصص في الشان الامريكي يجيب اليوم عن التساؤلات التالية
هل قضية ترشيح كامالا هاريس حسمت؟

هل سنشهد مفاجأة في مؤتمر الحزب الديمقراطي وضغط من الممولين والمتبرعين؟

من المرشح المحتمل الذي من الممكن أن يزاحم هاريس؟

يقول د. ماك لا أعتقد أن يعني حسمت قضية ترشيح كاميلا هاريس، كاميلا هارس تشرح يعني تطرح نفسها وبقوة وقالت أنها سوف تخوض السباق، ولكن لا أحد يستطيع أن يؤكد هل سوف، يوافق الحزب الجمهوري ويعلنها في مؤتمره القادم في 19 أغسطس.
، لا زالت الأمور لم تحسم ولكن أعتقد أن هناك أيضا شخصيات مطروحة يعني مع كاميلا هاريس

.في غافيون، نيوزن، غافين، نيوسم، حاكم كاليفورنيا، ومعروف بقدرته القوية على جامعة التبرعات، وله ملف وطني بارز بالتأكيد، وتاريخ حافل، وفي كمان غريتشن ويتمر هي حاكمة ميتشغان. وتعتبر ميتشغان ولاية من الولايات المتعرجحة.

وأظهرت نجاح كبير في انتخابها، وتعد نجمة صاعدة في الحزب الديمقراطي كمان في جو شابيرو وجو شابيرو حاكم ولاية بنسلفينيا، ولاية مت متأرجحة أيضا ح حسمت الإنتخابات في 2020 لصالح بايدن وأثبت قدرته على جذب أصوات أه من خلال أه يعني سجل قوي وحافل في السياسة.وله ولاء كبير للحزب الديمقراطي، كمان فيه جي. بي.

حاكم إلينوي وهم أكبر متبرعين للحزب الديمقراطي وهو شخصية بارزة سياسية ذات علاقات عميقة داخل الحزب. ايضا ممكن نرى إعادة طرح لهيلاري كلينتون، وأعتقد ممكن أن يتم طرح ميشيل أوباما وبيرني ساندرس أيضا، رغم ان حظوظهم ليست كبيرة.

ولكن يمكن أن يطرحوا في الفترة القادمة، ويمكن أن يكون مؤتمر الحزب ما لم يصل ال الحزب الديمقراطي إلى الاتفاق على شخصية محددة والاتفاق عليها، ممكن أن نذهب إلى مؤتمر مفتوح” أوبن كونفينشن ” يستطيع ن يكون هناك مرشح.