رئيس وزراء الكويت المكلف: أحتاج وقتاً لتشكيل الحكومة

26

قال رئيس مجلس الوزراء الكويتي المكلف الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، الأربعاء، إنه يحتاج إلى”وقت” لتشكيل حكومته الجديدة، معرباً عن تطلعه إلى عقد لقاءات مع الكتل البرلمانية، لمناقشة التشكيل الحكومي وعدد من القضايا.

وأكد صباح الخالد، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، ترحيبه باستجواب أعلن تقديمه له النائب مساعد العارضي، متعهداً بأنه “لن يطلب إحالة الاستجواب إلى المحكمة الدستورية، أو اللجنة التشريعية البرلمانية، أو خلال جلسة سرية”.

وأشار الخالد، إلى جهود الحكومات السابقه في مكافحة الفساد، لافتاً إلى تقديم الحكومة “87 بلاغاً يتعلق بالاعتداء على المال العام إلى الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة)”.

وأضاف: “44 بلاغاً منها تمت إحالتها من هيئة نزاهة إلى النيابة العامة”، مشيراً إلى إحالة الحكومة أيضاً “122 قضية اعتداء على المال لدى النيابة العامة، إضافة إلى 1691 قضية تعديات على أملاك الدولة، و282 قضية تجارة إقامات”.

وتابع: “تمثل هيئة المكافحة أولوية لدى الحكومة، وعندما كُلفت برئاسة مجلس الوزراء، كان التوجيه المباشر من أمير البلاد هو ضرورة استكمال جميع المتطلبات للقضاء على الفساد”، مضيفاً: “بدأنا بالإصلاح في البيت الحكومي، وسنستمر في هذا النهج لإكمال ما هو مطلوب، والانتقال إلى خطوات الاصلاح الاقتصادي”.