رقم غير مسبوق.. أمريكا تسجل 220 اختراقا إلكترونيا لـ”خطوط الغاز” خلال مايو

12

أبلغ مشغلو خطوط الغاز في الولايات المتحدة عن أكثر من 220 حادثا للأمن السيبراني منذ أن نفذت إدارة أمن النقل تدابير الطوارئ في أعقاب هجوم الفدية المدمر على أحد أهم خطوط الغاز في أمريكا، وفقًا لمدير وكالة أمن النقل.

أصدرت الوكالة أول توجيه للأمن السيبراني بعد حادثة الاختراق في كولونيال بايبلاين ، مما أدى إلى إغلاق العمليات وأدى إلى عدة أيام من الذعر فى شراء البنزين ونقص فى جميع أنحاء الساحل الشرقي.

قال مسؤول في وزارة الأمن الداخلي إن التوجيه يتضمن مطلبًا لحوالي 100 شركة خطوط أنابيب مهمة للإبلاغ عن حوادث الأمن السيبراني إلى الوكالة التابعة لوزارة الأمن الداخلي في خلال 12 ساعة.

وتتمتع TSA بسلطة فريدة على صناعة النقل السطحي، والتي تشمل أكثر من 2.7 مليون ميل من الغاز الطبيعي وخطوط الأنابيب السائلة الخطرة ، مما يسمح للوكالة بتنظيم الصناعة.

ووفقا للتقرير، يتعين على الشركات الإبلاغ عن الحوادث المتعلقة بنظام تكنولوجيا المعلومات أو اكتشاف البرامج الضارة ، أو النشاط الذي يؤدي إلى رفض الخدمة ، أو الهجوم المادي على البنية التحتية للشبكة أو أي حادث أمن إلكتروني آخر يؤدي إلى تعطيل التشغيل.

وقالت أليكسا لوبيز ، المتحدثة باسم إدارة أمن وسائل الإعلام إنه يتم الإبلاغ عن الحوادث إلى وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية ، وتقوم هذه الوكالة بتقييم كل حادث لتحديد ما إذا كانت هناك حاجة إلى استجابة.

وقالت في بيان: “ستستخدم إدارة أمن المواصلات والاتصالات الكندية (CISA) هذه المعلومات لتحديد إجراءات التخفيف الأنسب لسد ثغرات الضعف المحتملة في مجموعة الوظائف الحيوية الوطنية لخطوط الأنابيب”.

في يوليو، أصدرت إدارة أمن النقل توجيهاً ثانياً لتصعيد متطلبات الأمن السيبراني لهذه الصناعة ، وهي خطوة تهدف إلى الحماية من برامج الاختراق والتهديدات المعروفة الأخرى.