روسيا تستهدف أكثر من 500 موقع وتجمع للقوات الأوكرانية

وتسقط 9 مسيرات

17

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها أصابت أكثر من 500 موقع وتجمع للقوات المسلحة الأوكرانية خلال الليلة الماضية، فيما أسقطت الدفاعات الجوية الروسية 9 طائرات بدون طيار أوكرانية.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف في إفادة صحفية صباح اليوم الأربعاء، إن الطيران الحربي الروسي قصف 93 هدفا خلال الليل، بينها موقعان للقيادة، و69 منطقة تجمع للقوات والمعدات العسكرية، إضافة إلى 3 مستودعات ذخيرة تابعة للقوات الأوكرانية.
وأضاف المتحدث أن القوات الصاروخية ووحدات المدفعية الروسية أصابت 407 مناطق تجمع للقوات والمعدات العسكرية، ودمرت 13 مركز قيادة و4 مواقع لأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز Osa-AKM و14 مستودع ذخيرة، وفقا لروسيا اليوم.

وأشار كوناشينكوف إلى أن الضربات أدت إلى مقتل أكثر من 280 من القوميين المتطرفين الأوكرانيين، وتعطيل 59 قطعة من المعدات العسكرية.

وأضاف أنه خلال الليل دمرت الدفاعات الجوية الروسية 4 طائرات مسيرة أوكرانية في مقاطعة خاركوف (شمال شرق) و3 مسيرات في منطقة روبيجنويه في جمهورية لوغانسك الشعبية، وأخرى في منطقة جزيرة الأفعى قبالة سواحل أوديسا، إضافة إلى طائرة من طراز Bayraktar-TB2 في مقاطعة نيكولايف (جنوب)