زلزال جديد يضرب ولاية كهرمان مرعش التركية بعمق 5.5 كم تحت الأرض

بقوة 4 درجات

30

ضرب زلزال بقوة 4 درجات على مقياس ريختر، اليوم الجمعة، مدينة كهرمان مرعش التركية، والتي كانت مركز الزلزال الكارثي الذي ضرب البلاد منذ أشهر وتسبب في مقتل الآلاف.

وذكرت هيئة الكوارث والطوارئ التركية، في البيان الصادر عنها اليوم، أن الزلزال وقع  عمق 5.5 كم تحت الأرض.
وأضافت هيئة الكوارث في بيانها، الذي نشرته على حسابها الرسمي على تويتر:” أن الزلزال كان بقوة 4 درجات  في مدينة البستان في ولاية كهرمان مرعش، على عمق 5.55 كيلو متر تحت الأرض”
وفي وقت سابق أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، منذ أيام، أن زلزالا ضرب محافظة كهرمان مرعش التركية، وذلك بعد الزلزال المدمر الذي بلغت قوته 7.7 و7.6 درجة.

وشعر السكان بالزلزال في 11 محافظة في البلاد والدول المجاورة، بما في ذلك سوريا.

وفي هذا السياق قالت السلطات التركية تعليقا على الزلزال المدمر الذي ضرب كهرمان مرعش إنه كارثة القرن حيث توفي قرابة 48 ألف شخص، وخلف دمارا هائلا.
وفي هذا السياق أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا في 6 فبراير إلى 46 ألفا و104 قتلى.

وقال أردوغان: “هدفنا هو نقل نصف مليون ناج إضافي من الزلزال، إلى 100 ألف منزل مسبق الصنع في غضون شهرين”.

وأضاف أردوغان: “لن نعرف السكون والراحة، إلى أن تعود الحياة إلى طبيعتها في المناطق المنكوبة بالزلزال جنوبي تركيا”.
تضافرت كل الجهود خلال عملية البحث عن الناجين خلال الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا والشمال السوري، وتسبب في مقتل آلاف الأشخاص، وكانت الكلاب إحدى الوسائل شديدة الفاعلية خلال عمليات البحث والإنقاذ، ساهمت بدرجة كبيرة في إنقاذ عالقين من تحت الأنقاض.