سامسونغ تدخل قطاع السيارات الذكية

36

كشفت شركة سامسونج، خلال معرض CES 2021 لإلكترونيات المستهلكين، محاولة جديدة من جانبها لدخول قطاع السيارات الذكية.

وعرضت الشركة الكورية الجنوبية منتجاً يحمل اسم Digital Cockpit أو منصة القيادة الرقمية، والتي تعتمد خلالها الشركة على شاشات بأحجام مختلفة وجودة عرض عالية، لتثري تجربة السائق والراكب داخل السيارات في المستقبل.

ويتضمن مشروع سامسونغ الثوري، هدفاً رئيساً وهو استغلال وقت التواجد داخل السيارة لإنجاز المزيد من المهام وممارسة الأنشطة المفضلة لدى المستخدم، مثل متابعة العمل ومشاهدة الأفلام وكذلك الاستمتاع بالألعاب الإلكترونية.

اعتمدت سامسونغ في تصميم منصة القيادة الرقمية على مجموعة متنوعة من الشاشات الذكية، ففي المقصورة ستجد شاشة عملاقة بحجم 49 بوصة، وعجلة القيادة تتضمن شاشة صغيرة تحمل كافة أدوات التحكم التي يمكن التفاعل معها باللمس.

بالإضافة إلى شاشة متاحة للجالسين في المقعد الخلفي ليمكنهم الاستمتاع بوقتهم خلال الرحلة، كما أن هناك منصة باللمس تحمل أزرار تحكم رقمية، إلى جانب دعم تشغيل تطبيقات الهاتف على الشاشة، بحيث يمكن لرجال الأعمال متابعة إنجاز مهامهم خلال تنقلاتهم.

كما أن الهيكل الخارجي للسيارة يحمل شاشتين، إحداهما أمامية لعرض رسائل لتحية وتنبيه المشاة، أما الشاشة الأخرى فهي على الزجاج الخلفي للسيارة، بحيث يمكن للمستخدم الاستمتاع بعرض محتوى مصور عليها مثل رحلات التخييم.