شركة “فاركو” المصرية تبدأ إنشاء مدينة لتصنيع الدواء في السعودية خلال أيام

55

تبدأ مجموعة “فاركو” المصرية للأدوية، إنشاء مدينة لإنتاج الأدوية في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية مطلع يونيو المقبل، بعد إسناد أعمال المقاولات والإنشاءات إلى شركة المقاولون العرب المصرية، حسب شيرين حلمي رئيس مجلس إدارة المجموعة في تصريحات لــ”اقتصاد الشرق”.

كانت “فاركو” وقعت في يونيو 2022 مذكرة تفاهم مع “مجموعة العجلان” السعودية لإنشاء مدينة لتصنيع الأدوية في السعودية، باستثمارات تبلغ نحو 150 مليون دولار.

مدينة الأدوية التي تعمل عليها “فاركو” ستنتج أدوية متنوعة بجانب المنتجات الحيوية واللقاحات، وتهدف إلى تغطية احتياجات السوق السعودية، والتصدير إلى الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية والدول العربية والأفريقية.

كان وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف قال في تصريحات سابقة لـ”اقتصاد الشرق” إن بلاده تُجري محادثات “مع شركات صناعة الدواء العالمية الكبرى كافة، للاستثمار وإنشاء مصانع للأدوية الحيوية واللقاحات في المملكة، لتلبية احتياجات السوق المحلية أولاً، ثم التصدير على المدى الطويل”.

أشار في تصريحاته فبراير الماضي إلى أنَّه لمس “اهتماماً كبيراً جداً” من هذه الشركات لبناء صناعات في السعودية “وتحويل المملكة إلى محطة مهمة بهذا المجال، وحالياً نحن في نقاشٍ تفصيلي معهم حول نوعية الاستثمارات والمنتجات، ونعمل على وضع التصور النهائي لهذا الأمر”.