شعار إكسبو 2020 دبي.. قطعة نادرة من الذهب .. تعرف على قصتها وتفاصيل المعرض

69

قطعة دائرية نادرة من الذهب تم العثور عليها في منطقة “المرموم” في دبي وراء تصميم شعار إكسبو دبي 2020 الذي بات شعارا عالميا.

وفي مارس/آذار 2016 تم اعتماد الشعار للمعرض الدولي الذي ينطلق حفل افتتاحه في 30 سبتمبر/أيلول بمشاركة كوكبة من نجوم الفن والغناء في الإمارات والعالم.

وسيجمع إكسبو أكثر من 200 جهة مشاركة، وبينها 192 دولة، بالإضافة إلى شركات ومؤسسات متعددة الجنسيات وهيئات تعليمية، للتعامل مع التحديات التي تواجه العالم، ودعوة ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في صنع عالم جديد خلال ستة أشهر من الاحتفال بالإبداع والابتكار والتقدم والثقافة.

قصة شعار إكسبو 2020 دبي

والشعار يؤكد العمق التاريخي للإمارات ورسالة للعالم بأنها ستبقى أهل تواصل ومحطة لالتقاء الحضارات وعاصمة للإبداع.

ترفع دبي شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل” الذي يحدد أهداف “إكسبو 2020 دبي” عموماً ومدى تأثيره الجوهري الذي نأمل أن ينعكس على العالم أجمع.

وتعتبر تحديات إكسبو 2020 دبي عبارة عن برنامج يتضمن أحداثاً تفاعلية تحتضن وترعى الإبداع ويشارك فيها ألمع العقول وأفضل الكفاءات من مختلف أنحاء العالم، من أجل إيجاد الحلول المناسبة لبعض القضايا التي تندرج تحت مظلة الموضوعات الفرعية الثلاثة لـ “إكسبو 2020 دبي” وهي: الفرص والتنقل والاستدامة.

وسيعمل “إكسبو 2020 دبي” على تعزيز العلاقة بين ثلاثة موضوعات مهمة وضرورية تعيد صياغة عالمنا بشكل جذري وهي: توفير الفرص المناسبة التي تتيح للمجتمعات التطور والنمو في بيئة سليمة، وتسهيل التواصل الفيزيائي والافتراضي، وضمان مستقبل مستدام للجميع.

 

ويشهد الحدث مزيجاً مبتكراً يجمع بين أداء الفنون والفنون البصرية في مشهد إبداعي لتجسيد ثقافة المنطقة، إذ أن ذلك يمثل جزءاً مهماً من الرسالة العامة لـ “إكسبو 2020 دبي”.

سعر تذكرة إكسبو 2020 دبي

أعلن إكسبو 2020 دبي عن إطلاق عرض خاص على تذكرة شهرية، وذلك مع تزايد الطلب على التذاكر قبل انطلاق الحدث الدولي الأسبوع المقبل.

وبسعر التذكرة اليومية البالغ 95 درهما إماراتيا، تمنح تذكرة أكتوبر الزوار إمكانية دخول موقع الحدث الدولي على مدار 31 يوما من التجارب الغامرة والرؤى الملهمة والابتكارات البصرية والعروض الترفيهية المنتقاة.

ويتوفر هذا العرض حتى يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.