عرض لشراء ليفربول الإنجليزي مقابل 3 مليارات إسترليني

65

رفض مالكو نادي ليفربول حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، مجموعة فينواي الرياضية (FSG)، عرضًا بقيمة 3 مليارات جنيه إسترليني تقريبًا لبيع النادي.

وكشفت صحيفة ”ميرور“ البريطانية، في تقرير حصري، أن العرض تم تقديمه قبل الإعلان عن مشاركة المالك الرئيسي جون دبليو هنري في محادثات حول مشروع دوري السوبر الأوروبي المحكوم عليه بالفشل الآن.

ومن المعروف أن العرض قادم من منطقة الشرق الأوسط، لكنه تراجع مؤخرا، دون أن تحدد الصحيفة صاحب العرض أو أطرافه، لكن ملاك النادي رفضوا العرض رغم جائحة فيروس كورونا التي كلفت النادي حوالي 120 مليون جنيه إسترليني من خسائر الإيرادات.

ويترقب أحد المشترين الآخرين، من منطقة الشرق الأوسط أيضا، معرفة ما إذا كان جون دبليو هنري ورئيس النادي توم فيرنر قد غيّرا رأيهما بعد تعرضهما لانتقادات شديدة من جماهير ليفربول الغاضبة.

وثارت جماهير ليفربول ضد ملاك النادي عقب المشاركة في تأسيس دوري السوبر الأوروبي، إذ إن الجماهير تريد إنهاء علاقة الملاك الأمريكيين بالنادي.

ودفع ملاك مجموعة (FSG) المالكة للنادي حوالي 300 مليون جنيه إسترليني لشرائه في عام 2010، وشهدت الفوز باللقب لأول مرة منذ 30 عامًا تحت قيادة المدير الفني الألماني يورغن كلوب الموسم الماضي، كما فاز الفريق بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى.

وكان الفرعون المصري محمد صلاح،  قد افتتح التسجيل لفريقه في شباك نيوكاسل، اليوم السبت، على ملعب آنفيلد، ضمن الجولة 33 للبريميرليج.

ورفع صلاح رصيده إلى 20 هدفًا في البريميرليج هذا الموسم، بفارق هدف وحيد عن هاري كين، متصدر ترتيب الهدافين.

وبحسب شبكة “سكاي سبورتس”، فقد بات صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفًا أو أكثر في الدوري الإنجليزي خلال 3 مواسم.

وسجل صلاح 32 هدفًا خلال 36 مباراة في موسم 2017-18، وفي موسم 2018-19 سجل 22 هدفًا في 38 مباراة، أما في الموسم الحالي 2020-21، فقد سجل 20 هدفًا في 32 مباراة.

وتفوق صلاح على الثنائي روبي فاولر ولويس سواريز، اللذان نجحا في تسجيل 20 هدفًا أو أكثر خلال موسم واحد مع ليفربول بالبريميرليج في مناسبتين فقط.