فيديو.. حريق ضخم في منشأة إيرانية للبتروكيماويات

20

أفادت وكالة “إيسنا” الإيرانية، اليوم الأربعاء، باندلاع حريق ضخم في منشأة “أمير كبير” للبتروكيماويات في مهاشهر محافظة خوزستان.

وقالت الوكالة إنه تم احتواء الحريق في ماهشهر بعد جهود من رجال الإطفاء.

وقالت إدارة العلاقات العامة للمنطقة الإقتصادية الخالصة للبتروكيماويات إن الحريق في المستودع الكيميائي لوحدة LLD التابعة لشركة أمير كبير للبتروكيماويات تم احتواءه بالكامل بعد ساعتين من الجهود التي بذلها رجال الإطفاء في هذه المنظمة ورجال الإطفاء في الشركة.

ولم يتسبب الحادث الذي تم احتواؤه بالتعاون مع المجموعات التشغيلية لشركات المنطقة وصنف على أنه حادث من المستوى 2، في أي خسائر في الأرواح كما أن الوحدة مستمرة في الإنتاج.

وذكرت الوكالة أن الخبراء يقومون بالتحقيق في سبب الحادث.

ونقل التلفزيون الرسمي عن فريدون بنداري، محافظ مدينة ماهشهر، قوله: “لقد تمت السيطرة على حريق جزئي في خزان للبتروكيماويات في منشأة أمير كبير للبتروكيماويات”.
وقال إن أسباب الحريق لم تعرف بعد، مؤكدا عدم وقوع إصابات جراء الحادث.

وشهدت مناطق ومحافظات عدة في الجمهورية الإسلامية، منذ العام الماضي، حرائق وانفجارات، قرب مواقع عسكرية وبمنشآت كهرباء وطاقة.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية في إحدى المناسبات أن طهران لا تستبعد عملا تخريبيا من قبل مجموعات المعارضة أو هجوما سيبرانيا من قبل الولايات المتحدة وإسرائيل، وخاصة فيما يخص انفجار منشأة نطنز النووية.