لحظة بلحظة.. “من أمريكا” تطلق بث مباشر لتغطية موكب المومياوات الملكية

600

يقدم موقع “من أمريكا” بثا مباشرا لتغطية موكب المومياوات الملكية على تمام الخامسة مساءا بتوقيت القاهرة.

ولمتابعة موكب المومياوات الملكية .. شاهد البث المباشر لنقل فعاليات الحدث العالمي على قناة “من أمريكا” على اليوتيوب من خلال الرابط التالي:

https://www.youtube.com/c/MnAmerica/featured

مسار موكب المومياوات الملكية

يبدأ تحركه من المتحف المصري بالتحرير، ثم يمر أمام مسلة الملك رمسيس الثاني بميدان التحرير المزين بأربعة كباش تم نقلها من الأقصر ووضعها حول المسلة مؤخرا.
ثم يغادر الموكب ميدان التحرير ويتجه إلى ميدان سيمون بوليفار في جاردن سيتي. ثم يتوجه الموكب إلى كورنيش النيل حتى يصل إلى قصر العيني، ومنه إلى سور مجرى العيون.

ويسير موكب المومياوات الملكية حتى يصل إلى مقياس النيل بالروضة، ثم إلى منطقة الفسطاط، حتى يصل لمحطته الأخيرة وهي المتحف القومي للحضارة المصرية.

بعد قرار غلق شوارع وسط القاهرة.. 7 طرق بديلة أثناء موكب نقل المومياوات الملكية.

وبحسب بيان وزارة الداخلية تم غلق 4 محاور مرورية لسير موكب المومياوات الملكية واستبدالها بـ 7 محاور بديلة للشوارع المغلقة.

فيلم ترويجي لموكب المومياوات الملكية بمشاركة حسين فهمي

كما أطلقت وزارة السياحة والآثار، فيلمًا ترويجيًّا للتعريف بتاريخ المومياوات الملكية داخل المتحف المصري بالتحرير الذي احتضن المومياوات الملكية لنحو مائة عام.

الفنانين والشخصيات الدولية المشاركة في احتفالية موكب المومياوات الملكية

المشاركين في احتفالية موكب المومياوات الملكية، فقد تم تأكيد حضور عدد من كبار الشخصيات الدولية بحسب ما كشف عنه وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني.

وتلبية لدعوة وزير السياحة والآثار للمشاركة في الحدث، وصل الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلى، إلى القاهرة على رأس وفد من المنظمة. كما ستشارك في الاحتفالية أودري أزولاي رئيس منظمة اليونسكو.

ومن المقرر أن يشارك في الحدث عدد من الفنانين بينهم النجمة الكبيرة يسرا والتي تتصدر المشهد بجانبها النجم منى ذكي وليلي علوي وهند صبري وأمين خليل. كما سيكون من النجوم في الموكب الملكي النجم حسين فهمي وأحمد حلمي وآسر ياسين.