في أكبر صعود لها من 6 أسابيع.. بيتكوين تقترب من 40 ألف دولار

22

ارتفعت عملة بيتكوين المشفرة، اليوم الاثنين، بنسبة 15% وصولاً إلى 39.7 ألف دولار، قبل أن تقلِّص بعض مكاسبها خلال المعاملات إلى نحو 38.1 ألف دولار.

كما ارتفعت العملات الافتراضية الأخرى، وضمن ذلك إيثيريوم، ثاني أكبر العملات المشفَّرة في العالم، بنسبة 8% وصولاً إلى 2345 دولاراً.

ومع ارتفاع الأسعار في معاملات اليوم زاد النشاط على تداول العقود الآجلة لـ”بيتكوين”، فقد تمَّ تداول أكثر من ألف عقد في نافذة تداولٍ مدَّتها 10 دقائق، بحسب ما نقلته وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية.

ونقلت وكالة “بلومبيرغ” عن خبراء، أن هذا الارتفاع ربما يكون بسبب انتهاء مرحلة الرهان على التراجع، أو ربما بسبب احتمالات انضمام عملاق البيع عبر الإنترنت “أمازون” إلى سوق العملات المشفرة، وكانت أحجام التداول على عقود شهر يوليو نحو 10 أضعاف المتوسط ​صباح اليوم.

وأعلنت “أمازون”، الأسبوع الماضي، عن وظيفة شاغرة لقائد منتج بالعملة الرقمية، مما أثار تكهنات بأن عملاق التجارة الإلكترونية قد يقبل عملات رقمية للمعاملات.

كما لقيت بيتكوين دعماً أيضاً من التعليقات الإيجابية الصادرة عن كل من إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، وكاثي وود، رئيسة شركة “آرك إنفستمنت منجمنت”.

وشهدت تعاملات بيتكوين، اليوم، تسييل ما قيمته 700 مليون دولار من مراكز البيع على العملة المشفَّرة، مما يعدُّ أكبر عملية تسييل يومية خلال الأشهر الثلاثة الماضية على الأقل، وفق “بلومبيرغ”.

وما تزال بيتكوين بعيدة بنحو 27 ألف دولار من أعلى مستوى لها سجَّلته في منتصف أبريل عند 65 ألف دولار تقريباً.

وتضرَّرت العملة المشفَّرة بشدة، من انتقادات بشأن الطاقة التي تستهلكها خوادم الكمبيوتر التي تدعمها، والقمع التنظيمي في الصين، والتدقيق الرسمي الأكثر صرامة في أوروبا والولايات المتحدة.