قائمة منتخب إسبانيا تخلو من لاعبي ريال مدريد لأول مرة في التاريخ

32

شهدت قائمة منتخب إسبانيا المشاركة في بطولة يورو 2020 مفاجأة هي الأولى من نوعها في تاريخ المنتخب الإسباني، حيث لم تضم القائمة أي لاعب من فريق ريال مدريد وذلك بسبب الأداء السيء الذي ظهر عليه معظم لاعبي الفريق طوال الموسم.

ونقلت صحيفة الماركا الإسبانية أن لويس إنريكي كان وقبل أن يضع القائمة متشككا في عدة خيارات منها ناتشو المدافع الذي قدم أداء جيدا خلال الموسم لكنه استبعده لأسباب تكتيكية، فيما كانت مفاجأة الاستبعاد الأكبر تخص قائد الفريق وقائد المنتخب الإسباني سيرجو راموس، الذي عانى من الإصابة أكثر من مرة خلال الموسم أحداها بسبب فيروس كورونا والأخرى عضلية.

وتم استبعاد كارفاخال، ولوكاس فاسكيز، بسبب الإصابة، فيما خرج إيسكو وأسينسيو من حسابات إنريكي ، بسبب أدائهما المتذبذب مع ريال مدريد.

ولم تلعب إسبانيا أي نهائيات مسابقة كبيرة بدون لاعبي ريال مدريد، طوال تاريخها. فقط في كأس العالم بالبرازيل في عام 1950 كان ذلك قريباً من الحدوث، لكن في النهاية تم استدعاء لاعب ريال مدريد لويس مولوني.

وشهدت قائمة المنتخب الإسباني، غياب القائد سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد، عن القائمة، بعد ابتعاده عن المشاركة طوال الموسم بسبب الإصابة.

وأصبح رقم النجم المصري أحمد حسن عميد لاعبي العالم ونجم منتخب مصر السابق، كأكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب في أمان بعد غياب راموس عن المشاركة مع المنتخب الإسباني في بطولة اليورو المقبلة.

ويتصدر أحمد حسن قائمة أكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب بإجمالي 184 مباراة، ويتواجد الإسباني سيرجيو راموس خلفه بإجمالي 180 مباراة.

وجاءت قائمة منتخب إسبانيا كالتالي:

حراسة المرمى: أوناي سيمون، ديفيد دي خيا، روبيرت سانشيز.

خط الدفاع: خوسيه جايا، جوردي ألبا، باو توريس، إيمريك لابورتا، إيريك جارسيا، دييجو يورينتي، سيزار أزبلكويتا، ماركوس يورينتي.

خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس، رودري، بيدري، تياجو ألكانتارا، كوكي، فابيان رويز.

خط الهجوم: داني أولمو، ميكيل أويارزابال، ألفارو موراتا، جيرارد مورينو، فيران توريس، أداما تراوري، بابلو سارابيا.