قرقاش: تقدير كبير وإيجابي للإمارات وقيادتها وتوجهاتها في واشنطن

53

أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات أن هناك تقديراً كبيراً للإمارات وقيادتها وتوجهاتها في العاصمة الأمريكية، وأن أجواء لقاءاته في واشنطن خلال اجتماعات ولقاءات أسبوع إماراتي– أمريكي كانت إيجابية وبناءة للغاية.

وقال إنه بينما تحتفل الدولة بعيدها الخمسين فإن رؤية الإمارات وقيمها وطموحها محل تقدير الأصدقاء.

جاء ذلك في تغريدة للدكتور قرقاش عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر كتب فيها: “أسبوع مثمر من الاجتماعات واللقاءات في واشنطن. العلاقات الثنائية في أفضل حالاتها وتواصل مهم مع أحد أهم الأصدقاء والحلفاء، نجدّد ونعمّق علاقاتنا برؤية مستقبلية تجاه قضايا السلام والاقتصاد والتكنولوجيا.

وفي عام الخمسين رؤية الإمارات وقيمها وطموحها محل تقدير الأصدقاء”.

وأضاف المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة في تغريدة أخرى: “التقدير الكبير للإمارات وقيادتها وتوجهاتها في العاصمة الأمريكية إيجابي للغاية وبناء”.

وتابع أن هذه الزيارة تمثل فرصة ثمينة لشرح توجهاتنا خلال المرحلة المقبلة. فالإمارات صوت العقل والمصداقية والشفافية، كما أنها مشروع عربي حضاري يحمل في طياته الاستقرار والتنمية والاعتدال والوسطية.

وكان الدكتور قرقاش قد بدأ الثلاثاء الماضي زيارة للعاصمة الأمريكية واشنطن تستغرق أسبوعاً. وتعد زيارة قرقاش لواشنطن هي الأولى من نوعها لدبلوماسي إماراتي رفيع منذ توقيع الاتفاق الإبراهيمي للسلام الذي تضمن إقامة علاقات دبلوماسية بين دولة الإمارات وإسرائيل.

وفي مستهل الزيارة، أكد قرقاش على متانة العلاقات والشراكة القائمة بين الامارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، منوهاً إلى التعاون المستمر بين البلدين في مجابهة التحديات الملحة التي تواجه العالم مثل قضايا المناخ وجائحة كوفيد-19 ومخاطر انتشار المواد النووية.

وقال «إن الولايات المتحدة ودولة الامارات تتمتعان بعلاقة صداقة وطيدة وتحالف مهم ولديهما ذات التطلعات لجعل منطقة الشرق الأوسط أكثر أمناً وازدهاراً».

وأوضح أن دولة الامارات ستعمل مع الولايات المتحدة والحلفاء الآخرين من أجل التوصل لحلول دبلوماسية للتحديات المشتركة.