كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين: المغرب يحجز مقعده في نصف النهائي

13

حجز المنتخب المغربي الأحد مقعده في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين لعام 2021 بعد تغلبه على نظيره الزامبي بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن الدور ربع النهائي من البطولة المقامة حاليا في الكاميرون. وضرب المنتخب المغربي موعدا مع منتخب البلد المضيف في نصف النهائي الأربعاء المقبل في مدينة ليمبي.

صعد المنتخب المغربي إلى نصف نهائي بطولة أفريقيا للاعبين المحليين 2021 عقب تغلبه بثلاثة أهداف مقابل هدف على زامبيا ضمن الدور ربع النهائي من البطولة المقامة حاليا في الكاميرون.

وبذلك واصل المنتخب المغربي لكرة القدم بنجاح حملة الدفاع عن لقبه في بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين بحسمه نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله الأهداف الثلاثة عبر المهاجم سفيان رحيمي بتسديدة بيمناه بين ساقي الحارس الزامبي إثر تمريرة من عبد الله الحافيظي (1) رافعا رصيده إلى ثلاثة أهداف في صدارة لائحة الهدافين، ولاعب الوسط محمد علي بامعمر عندما استغل ركلة ركنية انبرى لها رحيمي وتابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (9) وأيوب الكعبي، هداف النسخة الأخيرة في المغرب برصيد 9 أهداف، عندما انبرى بنجاح إلى ركلة جزاء في الدقيقة 39.

وهو الهدف الثاني للكعبي في النسخة الحالية بعد الأول من ركلة جزاء أيضا في مرمى أوغندا (5-2) في الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الأول. وسجلت زامبيا هدفها الوحيد في الدقيقة 80 بواسطة موزيس فيري. وضرب المنتخب المغربي موعدا مع الكاميرون المضيفة في نصف النهائي الأربعاء المقبل في مدينة ليمبي.

وكانت الكاميرون قد حجزت بطاقتها السبت بفوزها على جمهورية الكونغو الديمقراطية، بطلة النسختين الأولى (2009 في ساحل العاج) والرابعة (2016 في رواندا)، 2-1. وحقق المنتخب المغربي ثلاثة انتصارات حتى الآن في البطولة بعدما استهل مشواره بفوزه على ثم تعادل مع رواندا سلبا في الجولة الثانية.

وتوج المنتخب المغربي بلقب النسخة الخامسة التي استضافها على أرضه عام 2018 بفوزه على نيجيريا برباعية نظيفة في المباراة النهائية، ليصبح ثالث منتخب عربي يتوج بلقب البطولة بعد تونس، بطلة النسخة الثانية عام 2011 على ارضها، وليبيا، بطلة النسخة الثالثة عام 2014 في جنوب أفريقيا. وفي مباراة نصف النهائي الثانية، تلتقي مالي التي تأهلت السبت على حساب الكونغو 5-4 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي صفر-صفر)، مع غينيا أو رواندا اللتين تلتقيان لاحقا.