كأس العالم للأهداف العالمية يشجع النساءعلى ممارسة الرياضة

11

أطلق الاتحاد السعودي للرياضة لجميع، أول نسخة لكأس العالم للأهداف العالمية في المملكة؛ بهدف تشجيع السيدات على ممارسة الرياضة والتي تساعد بشكل إيجابي في تعزيز الصحة العامة.
وحرص الاتحاد السعودي للرياضة على دعوة السيدات في جميع أنحاء المملكة إلى المشاركة في كأس العالم للأهداف العالمية من خلال تشكيل فرق رياضية؛ حيث ستسهم مشاركتهن في دعم أنشطة وبرامج وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.
ومن المقرر أن يستمر كأس العالم للأهداف العالمية على مدار عام 2021، على أن يصل إلى قمة التشويق في بطولة كرة القدم للفرق الخماسية، التي ستمنح الفرق المشاركة فرصة أخيرة للدفاع عن أهداف التنمية المستدامة التي تم تبنيها، وسيتأهل الفريق الفائز في المبادرة؛ استنادًا إلى جهوده في تحقيق أهدافه داخل وخارج الميدان، للمشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم للأهداف العالمية، والتي ستقام في مدينة نيويورك.
ويتكفّل الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بكل تكاليف السفر والمعدات الرياضية للفريق الفائز.
ويشكل الفريق الأخضر، وهو أول فريق في المملكة يشارك في هذا التحدي العالمي، والذي تم تشكيله تحت إشراف الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، أحد أهم الروابط بين أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وبطولة كـأس العالم للأهداف العالمية والاتحاد السعودي للرياضة للجميع، حيث يتبنى الفريق الهدف الخامس للأمم المتحدة للتنمية المستدامة، علمًا بأنه احتل المركز الثاني في بطولة كأس العالم للأهداف العالمية للعام 2019 في مدينة نيويورك، بعد مشاركته الناجحة في النصف النهائي للبطولة، التي استضافتها الدنمارك في وقت سابق من العام الماضي.

وانطلقت بطولة كأس العالم للأهداف العالمية، في العام 2015؛ حيث تُعرف أنها “بطولة كأس العالم للخير المجتمعي”، وتضم العديد من السيدات من جميع أنحاء العالم، يجمع بينهن الشغف في ممارسة النشاط الرياضي، والدافع لخلق تأثير اجتماعي هادف.

وتستخدم مبادرة كأس العالم للأهداف العالمية قوة الرياضة وتأثيرها للقيام بمبادرات تحقق أهداف الأمم المتحدة الـ17 للتنمية المستدامة، بدافع يجمع بين حب اللعبة، والرغبة في تحسين جودة الحياة في المجتمعات المحلية.
من جانبها، قالت شيماء بنت صالح الحصيني؛ المديرة التنفيذية للاتحاد السعودي للرياضة للجميع: “تتوافق هذه المبادرة مع جهود الاتحاد السعودي في دعم المشاركة المجتمعية، ولعب دور رائد في تعزيز التأثير الإيجابي لرتم الحياة اليومية”.

وأضافت أن هذه المبادرة التي تستضيفها المملكة، تعد أحد مستهدفات برنامج جودة الحياة، كأحد أهم برامج رؤية المملكة 2030، كما تعد هذه المبادرة تجسيداً لالتزام الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في زيادة المشاركة في الأنشطة البدنية. وتتوافق أهداف التنمية المستدامة، التي تم اعتمادها من قبل جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في العام 2015، مع رؤية المملكة 2030، وأهداف الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، وهي بمثابة دعوة عالمية للعمل من أجل القضاء على الفقر، وحماية الأرض من مظاهر التلوث، وضمان تمتع جميع الشعوب بالسلام والرفاه بحلول عام 2030.