ليبيا .. لجنة خارطة الطريق تبحث مع بعثة الأمم المتحدة الدعم الفني

30

التقت لجنة خارطة الطريق المشكلة من مجلس النواب الليبي، الأربعاء، بمقر فرع ديوان مجلس النواب في مدينة طرابلس بالفريق الفني لبعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا ، حيث حضر اللقاء ايناس احمد ممثلة عن القسم السياسي للبعثة، خالد محيي الدين مدير قسم سيادة القانون، سوكي نجارا رئيس قسم حقوق الانسان، بانتو ليتش مدير قسم الانتخابات بالبعثة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبى عبد الله بليحق أن اللقاء تناول الدعم الفني الذي قد تحتاجه لجنة خارطة الطريق المشكلة من مجلس النواب الليبي للعملية القانونية والدستورية.

كان رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي قد أكد أن المشاكل الحاصلة فى ليبيا “لا تعالجها إلا مصالحة وطنية حقيقية وشاملة”، مشيرًا إلى أنه يصر على الصمت “لأن هناك أشياء لا يعالجها الكلام الكثير، ولا الخطابات الرنانة“.

وكتب “المنفي” مساء اليوم الأربعاء عبر حسابه على “تويتر” قائلًا: “أحيانًا نصر على الصمت؛ لأن هناك أشياء لا يعالجها الكلام الكثير، ولا الخطابات الرنانة التي لا تشبع ولا تغني من جوع، باختصار المشاكل الحاصلة في ليبيا نتيجة الحروب والصراعات على السلطة لا تعالجها إلا مصالحة وطنية حقيقية وشاملة، يشارك فيها الجميع“.

والتقى المنفي، اليوم، كلًّا من سفير ألمانيا لدى ليبيا ميخائيل أونماخت، وسفير إيطاليا جوزيبي بوتشينو غريمالدي، وعددًا من أعيان وحكماء وأعضاء ملتقى الحوار السياسي المنطقة الشرقية.

 وتركزت هذه اللقاءات على استعراض مستجدات الوضع السياسي وسبل الوصول إلى الانتخابات الليبية ودعم جهود المجلس الرئاسي لتوحيد المؤسسات وتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة، ودعم اللجنة العسكرية المشتركة “5+5“.