محمد بن زايد يصل إلى جدة

27

وصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، إلى جدة في زيارة للمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وكان في استقبال سموه والوفد المرافق لدى وصوله مطار الملك عبدالعزيز الدولي، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وقال سموه على تويتر: «التقيت اليوم في جدة أخي الأمير محمد بن سلمان.. بحثنا علاقاتنا الاستراتيجية التي نمضي فيها معاً بقوة وإرادة صادقة في إطار من الأخوة والثقة والمصير المشترك.. وتبادلنا الرؤى بشأن العديد من القضايا الإقليمية والدولية وتكثيف التعاون في مواجهة التحديات وتعزيز الاستقرار في المنطقة.

وسيبحث اللقاء بين بن سلمان وبن زايد العلاقات العربيّة الإيرانيّة والمحادثات التي تستضيفها بغداد بين السّعوديّة وإيران والتي شاركت دولة الإمارات في جولتها الأولى. كما وسيتناول اللقاء بين الجانبين الأزمة اليمنيّة والمبادرة السّعوديّة لوقف إطلاق النّار في اليمن، ومضمون الرّؤية التي طرحها الأمير محمّد بن سلمان في لقائه التلفزيونيّ الأخير.

وأفادت المصادر أنّ قمّة الرّياض ستبحث في إطار مُشترك للتعامل مع الإدارة الأميركيّة الجديدة.

وكان وليّ عهد أبو ظبي قد تلقّى أمس اتصالًا من الرّئيس الأميركي جو بايدن تناولَ مسألة الاتفاق النّووي مع إيران والمفاوضات القائمة في هذا الإطار وتأثيرها على العلاقات العربيّة – الأميركيّة.