محمد فرج الرئيس التنفيذي لشركة “ميد ماركت” يكشف الميزات التنافسية لاستخدام الذكاء الاصطناعي في سوق العمل

55

 

قال محمد فرج الخبير التكنولوجي، والرئيس التنفيذي لشركة “ميد ماركت” إنه من خلال تعلم كيفية استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي، فإنه يمكننا من تبسيط عمليات العمل والمهام المتكررة واكتساب رؤى قيمة من تحليل البيانات.

 

وأضاف الخبير التكنولوجي، أن هذا لن يجعل عملك أكثر كفاءة فحسب، بل يمنحك أيضًا ميزة تنافسية في سوق العمل.

 

وأشار إلى أن إحدى شركات التكنولوجيا كشفت عن نسخة جديدة لـGPT-4 من نموذج اللغة، أي المحول التوليدي المدرَّب مسبقًا، Generative Pre-trained Transformer – GPT، والذي يعمل على بنيته نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي للمحادثة باللغة الطبيعيةChatGPT”.

 

حيث كشفت الشركة المطورة، في تغريدة على منصة تويتر عن نموذج GPT- 4، مما يمهد الطريق لانتشار ذلك النوع من التكنولوجيا الذي يحاكي البشر ولزيادة المنافسة بين داعمتها مايكروسوفت وغوغل التابعة لألفابت.

 

وأضافت الشركة، التي طورت روبوت الدردشة (تشات جي.بي.تي)، في منشور على مدونة أن أحدث تقنياتها “متعددة الوسائط”، مما يعني أن تغذيته بالصور وكذلك الرسائل النصية يمكن أن تحفزه على إنشاء محتوى، وستكون ميزة إدخال النص متاحة لمشتركي “تشات جي.بي.تي بلس” ولمطوري البرمجيات وفق قائمة انتظار، بينما تظل خاصية إدخال الصور قيد المراجعة والاختبار.

 

وختم محمد فرج، حديثه قائلا: أنه “يجب أن نجد معًا أفضل الحلول لضمان أن تكون تنمية الذكاء الاصطناعي فرصة للبشرية، حيث يقع على عاتق جيلنا مسؤولية الانتقال إلى مجتمع أكثر عدلاً وسلامًا وازدهارًا”.