مصرع وإصابة العشرات في حوادث إطلاق نار بولاية شيكاغو

26

في حادث جديد لحوادث إطلاق النار في المدن الأمريكية التي تعجز الشرطة الأمريكية عن وقفها أصيب 56 شخصا وقتل 11 آخرون بحوادث إطلاق نار متفرقة وقعت في ولاية شيكاغو الأمريكية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ووقعت إحدى الحوادث يوم السبت في حي أوستن، حيث تم إطلاق النار على ستة أشخاص، بينهم فتاة تبلغ من العمر 12 عاما وأربعة مراهقين. وأصيب ثلاثة ضباط آخرين في وقت سابق هذا الشهر. وبحسب ما ورد كان أحد الضباط ضابطًا في شيكاغو أما الضابطين الآخرين فيعملان مع المكتب الفيدرالي للكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات.

مصرع رجل أربعيني في حادث إطلاق نار

كما قتل رجل يبلغ من العمر 49 عاما بالرصاص في غراند كروسينغ ليلة الأحد. ووفقا لـ ABC 7 Chicago، كان الرجل يتحدث إلى شخص ما في عندما فتح أحدهم النار عليه، كما وضُرب عدة مرات وأعلن وفاته في مركز طبي بشيكاغو. وتصاعد العنف في شيكاغو وفقا لبيانات أوردتها شبكة CNN نقلا عن Gun Violence Archive، حيث قتل 83 شخصا بعد إطلاق النار عليه، كما قتل 14 آخرين خلال عطلة نهاية الرابع من يوليو (عيد الاستقلال الأمريكي).

زيادة حوادث إطلاق النار في نيويورك بنحو 40%

وعلى مدار الأشهر المنصرمة من العام الجاري، زادت وتيرة حوادث إطلاق النار في نيويورك بنحو 40% مقارنة مع الفترة ذاتها 2020، وذلك بعد تسجيل 767 حادثاً، خلفت 885 ضحية.

ووقعت عدة حوادث إطلاق نار جماعي خلال عطلة نهاية الأسبوع، وتعرف «سي إن إن» إطلاق النار الجماعي بأنه حادث قتل أو جرح 4 أشخاص أو أكثر في حادث استخدام سلاح ناري، باستثناء مطلق النار.

استهداف 83 شخصًا في حوادث إطلاق نار في شيكاغو

وتميزت نهاية أسبوع الرابع من يوليو في شيكاغو بتسجيل حوادث إطلاق نار استهدفت 83 شخصاً، من بينهم 14 لقوا مصرعهم، ومن بين الجرحى فتاة تبلغ من العمر 5 سنوات أصيبت يوم الأحد وأخرى (6 سنوات) أصيبت في وقت مبكر يوم الإثنين.

وأشارت «سي إن إن» إلى تسجيل حوادث إطلاق نار في عموم أمريكا، مؤكدة أن من بين المصابين أفراد شرطة، وعنصر من الحرس الوطني، ولاعب جولف أصيب برصاصة قاتلة في نادٍ ريفي السبت في ضواحي أتلانتا.

وسلط الموقع الضوء على حادثة إصابة 8 أشخاص في وقت مبكر صباح الأحد في إطلاق نار بالقرب من مغسلة سيارات في تكساس، بعد مشادة بين مجموعة من الرجال، حيث غادر أحدهم أثناء المشاجرة، وعاد ببندقية وبدأ في إطلاق النار «تجاه مجموعات من الأشخاص» وفق السلطات الأمنية في المنطقة التي أكدت أن معظم الضحايا من المارة الأبرياء.

وتحتفل الولايات المتحدة بعيد الاستقلال في 4 يوليو من كل عام، وهو يوم ولادة أمريكا كدولة مستقلة منذ 245 عاماً، ورغم حوادث العنف المسلح، شهدت احتفالات هذا العام الكثير من مظاهر الابتهاج ببوادر العودة إلى الحياة الطبيعية بعد إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الولايات المتحدة باتت تُسيطر على جائحة فيروس كورونا المستجد بفضل حملات التطعيم المكثفة.