مصر ترسل سيارات إسعاف لنقل الجرحى من غزة

93

ذكرت مصادر طبية وأمنية أن مصر أرسلت 10 سيارات إسعاف إلى غزة اليوم السبت، لنقل جرحى القصف الإسرائيلي لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية.

ودخلت سيارات الإسعاف غزة من معبر رفح الذي تم إغلاقه لمدة خمسة أيام بمناسبة عطلة عيد الفطر والعطلة الأسبوعية، ومن المقرر إعادة فتحه يوم الإثنين.

وقالت المصادر ومسؤولون محليون في قطاع الصحة: إنه تم إرسال خمس سيارات إسعاف أخرى لدخول غزة في وقت لاحق وجرى تجهيز ثلاثة مستشفيات مصرية لتقديم العلاج.

وكانت السلطات المصرية قد قررت أمس الجمعة فتح معبر رفح البري الواقع جنوب قطاع غزة اليوم وأوضحت المصادر أن القرار المصري ”جاء بعد اتصالات تمت أمس الخميس، بين وزارتي الصحة المصرية والفلسطينية حول إمكانية استقبال مصابي القطاع المحاصر“.

وقال مستشار وزيرة الصحة في قطاع غزة، فتحي أبو وردة، إن هناك استعدادات لإرسال جرحى قطاع غزة للعلاج في مصر، لافتا إلى أن ذلك ”بناء على عرض مصري بتقديم المساعدة“.

يشار إلى أن 122 فلسطينيا استشهدوا جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة بينهم 31 طفلا و20 سيدة، في حين أصيب 900 آخرون بجراح متفاوتة.

السبت، لاستقبال المصابين جراء القصف الإسرائيلي على القطاع، المستمر لليوم الخامس على التوالي.

وأفادت تقارير إخبارية بأن السلطات في مصر ”قررت فتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة لاستقبال جرحى الغارات الإسرائيلية من الفلسطينيين، وتقديم العلاج لهم في مستشفيات العريش شمال سيناء“.