منحة جامعة كولومبيا للطلاب النازحين 2021 .. التفاصيل والشروط

88

تقدم منحة جامعة كولومبيا للطلاب النازحين 2021 فرصة هائلة للدراسة في الولايات المتحدة ، وكذلك اكمال الدراسات العليا والماجستير, الدكتوراه, والتعليم الجامعي للطلاب النازحين في الولايات المتحدة

ما هي:
الرسوم الدراسية كاملة + مصاريف السكن والمعيشة

متى:
2021-2022

أين:
جامعة كولومبيا

البرنامج:
مدة البرنامج

آخر موعد للتقديم:
حسب البرنامج

المواطنة:
الأردن, الإمارات العربية المتحدة, البحرين, الجزائر, السعودية, السودان, الصومال, العراق, الكويت, المغرب, اليمن, تونس, جزر القمر, جيبوتي, سوريا, عمان, فلسطين, قطر, لبنان, ليبيا, مصر, موريتانيا

دول المقصد:
الولايات المتحدة

المواد الأكاديمية:
جميع المواد

الوصف:

توفر منحة جامعة كولومبيا للطلاب النازحين للطلاب الأجانب الذين يعيشون حاليًا كلاجئين أو طالبي لجوء في الولايات المتحدة فرصة للدراسة على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا في جامعة كولومبيا في نيويورك. تغطي المنحة الرسوم الدراسية كاملة، بالإضافة إلى نفقات السكن والمعيشة، لعدد الفترات اللازمة لإكمال درجة الطالب.

للحصول على قائمة بالمدارس والكليات المشاركة داخل الجامعة، وبرامج الدرجات العلمية التي تقدمها، يرجى زيارة الصفحة الرئيسية لمعلومات المنحة من خلال هذا الرابط.

الموعد النهائي للتقديم: يعتمد على البرنامج المختار. بالنسبة لمعظم برامج البكالوريوس، فإن أقرب موعد نهائي هو 1 كانون الثاني/ يناير 2021. بالنسبة لبرامج الدراسات العليا، تختلف المواعيد النهائية على نطاق أوسع، مع تواريخ في كانون الأول/ ديسمبر 2020 وكانون الثاني/ يناير 2021 وما بعده.

المؤهلات:

برنامج المنح الدراسية هذا مخصص للمواطنين الأجانب الحاصلين على وضع اللاجئ أو الذين حصلوا على حق اللجوء في الولايات المتحدة أو قدموا طلب لجوء في الولايات المتحدة، أو هم في الولايات المتحدة بموجب وضع الحماية المؤقتة.

كيفية التقديم:

يجب على المتقدمين التقديم والحصول على القبول في أحد برامج الدرجات العلمية المدرجة تحت رابط الصفحة الرئيسية لمعلومات المنحة أعلاه.

لكل مدرسة وبرنامج متطلبات القبول الخاصة والمواعيد النهائية المحددة للتقديم. لا يضمن القبول في برنامج أكاديمي التمويل، من خلال المنحة الدراسية أو غير ذلك (قد يتم قبول الطلاب في برنامج أكاديمي ولكن لا يتلقون التمويل من خلال المنحة الدراسية).

يمكن التنازل عن رسوم طلب الحصول على درجة علمية في حالات استثنائية عن طريق البريد الإلكتروني CUSDS@columbia.edu قبل أسبوعين على الأقل من التخطيط لتقديم طلبك.

يجب على المتقدمين إكمال نموذج طلب المنحة في موعد لا يتجاوز الموعد النهائي لتقديم طلب الحصول على برنامج الدرجة الدراسي. يمكن للطلاب التقديم عبر هذا الرابط.