منح دكتوراه ممولة كلياً في جامعة كوتشي في اليابان 2024منح دراسية

0

تاريخ انتهاء الفرصة:2024-09-12

وصف الفرصة

تقدم جامعة كوتشي للتكنولوجيا (KUT) في اليابان عددًا من منح الدكتوراه التي تُمنح ضمن برنامج المنح الدراسية الخاصة (SSP). فمن خلال البرنامج الدراسي الذي يمتد لمدة 3 سنوات، توفر جامعة كوتشي للتكنولوجيا (KUT) تعليمًا شاملاً في بيئة متعددة التخصصات لحوالي 15 طالب من طلاب الدكتوراه المختارين للعمل في مشاريع بحثية محددة. ينضم كل طالب إلى برنامج دكتوراه يدرس باللغة الإنجليزية بينما يساعد في نفس الوقت أستاذه المضيف في مشاريعه البحثية ويتلقى مدفوعات شهرية مقابل مساهمته في المشاريع. هذه المنح مخصصة لأولئك الذين لديهم رغبة قوية للمشاركة في مشاريعهم البحثية طوال السنوات الثلاث لاكتساب المزيد من المعرفة والمهارات المتعمقة، كما أنهم على استعداد لتكريس أنفسهم للبحث المتوقع والدراسات ذات الصلة.

مجالات البرامج البحثية:هندسة النظم البيئية (حرم Kami)هندسة النظم الميكانيكية الذكية (حرم Kami)هندسة النظم الإلكترونية والفوتونية (حرم Kami)هندسة نظم المعلومات (حرم Kami)هندسة أنظمة البنية التحتية (حرم Kami)الاقتصاد والإدارة (حرم Eikokuji)

المنافع والفوائد

إذا حصلت على إحدى هذه المنح الدراسية، ستحظى على:

إعفاء من رسوم امتحان القبول البالغة 30,000 ين، ورسوم التسجيل البالغة 300,000 ين، ورسوم الدراسة البالغة  535,800 ين/ سنة.لدعم نفقات المعيشة، يتم دفع 150,000 ين شهريًا كراتب لأعمال المشروع البحثي.يتم توفير 150,000 ين للسفر وتكاليف المعيشة الأولية (تُمنح فقط للمتقدمين الدوليين الذين يعيشون خارج اليابان).سيتم تقديم دروس في الكتابة الفنية باللغة الإنجليزية ودورات في كتابة الأبحاث لطلاب الدكتوراه في السنة الأولى والثانية من قبل أستاذ اللغة الإنجليزية.سيتم توفير دروس اللغة اليابانية للمحادثة والقواعد اليومية.يساعد المعلمون الطلاب الدوليين الجدد في الأمور الأكاديمية والحياة اليومية.سيتم تقديم العديد من أنواع الأنشطة الثقافية اليابانية بشكل موسمي.يمكن للطلاب الدوليين الحصول على المساعدة في العثور على سكن فردي.

معايير التقديم

يجب عليك اتباع المعايير التالية:

الحصول على إذن من قائد مشروع SSP المفضل لدى مقدم الطلب للتقدم لهذا المشروع..الحصول على درجة من مؤسسة معتمدة مماثلة لدرجة الماجستير المقدمة في KUT بعد 18 عامًا من التعليم، أو من المقرر أن يحصل على هذه الدرجة قبل تاريخ التسجيل في KUT.أن يكون عمرك 35 عامًا أو أقل وقت التسجيل.أن يمتلك سجل أكاديمي ممتاز وأن يكون حاصل على درجات البكالوريوس والماجستير القوية من جامعات مرموقة.تمتلك الرغبة والمعرفة الكافية والمهارة البحثية للعمل في مشروع البحث.لديك مهارات اللغة الإنجليزية القوية (TOEFL iBT 72، IELTS 5.5، CEFR B2، CET6).لإكمال برنامج الدكتوراه كطالب في برنامج SSP، يجب أن تستوفي جميع الشروط التالية:التسجيل لمدة 3 سنوات في برنامج الدكتوراه في KUT.إنهاء 10 أو أكثر من ساعات برنامج الدكتوراه.الانتهاء بنجاح من الدفاع عن أطروحة الدكتوراه بعد تلقي تقييم أولي قبل أكثر من عام واحد من الدفاع.ورقتان أو أكثر في مجلات رفيعة المستوى تخضع لمراجعة الأقران، تنشر قبل شهرين على الأقل من إكمال البرنامج؛ هذا هو الشرط الأساسي لإجراء مناقشة لأطروحة.عن جامعة فيكتوريا:

تعد جامعة فيكتوريا واحدة من أقدم وأعرق مؤسسات التعليم العالي في نيوزيلندا ولها تقاليد متميزة من التميز الأكاديمي. حيث تمتلك الجامعة ما يزيد على 115 عاما من التاريخ الغني. تأسست الجامعة، التي كانت تعرف في الأصل باسم كلية فيكتوريا، في عام 1897 حيث كانت تلك السنة تشهد احتفالات اليوبيل الماسي للملكة فيكتوريا. تتميز جامعة فيكتوريا بعمق وثبات وفعالية ثقافتها الخاصة بالمشاركة المحلية والدولية. حيث أنّ التزامها بالعلاقات المتبادلة عالية الجودة ينبع من تحديد وفهم حاجة نيوزيلندا إلى تحقيق التنمية المستدامة.

اطّلع على المزيد من