من هي “جينا” صاحبة الصور الفاضحة مع وزير الصحة البريطاني؟

238

استقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، على خلفية الأزمة التي نشبت أمس عقب نشر الصحف البريطانية صور مساعدته جينا كولادانجيلو معه، في وضع حميمي داخل مكتبه بوزارة الصحة، ما أثار فضيحة لا مثيل لها في تاريخ وزراء بريطانيا.

وفيما أفادت وسائل إعلام محلية بأن زوجة الوزير شوهدت أمس ترحل من المنزل، مع بعض الأمتعة، سلط الضوء على “جينا”.

علاقة قديمة

ليتبين أن تاريخ علاقتها مع الوزير يعود إلى أيام الجامعة، حين التقت به لأول مرة عندما كانا يعملان في إذاعة الطلاب في جامعة أكسفورد.

وكانت السيدة الأربعينية أوضحت في حديث لها العام الماضي عبر”راديو 4 ” أنها درست الفلسفة والسياسة والاقتصاد في “أكسفورد”، مضيفة أنها قابلت زميلها الطالب مات هانكوك هناك.

كما تحدثت حينها عن شخصية هانكوك، قائلة إنه “مصمم للغاية ويحب تحديد الأهداف وتحقيقها”.

وأضافت أنها قابلته خلال العمل في إذاعة الطلاب “Oxygen FM”، حيث كانت تقرأ الأخبار السياسية، فيما مات يطالع أخبار الرياضة.

صديقة مقربة

وأظهر مدحها الشديد لمات هانكوك في حينها على وجود علاقة جيدة بينهما، حيث قالت إنها “صديقة مقربة”، مشيرة إلى أن والدته “كان لها تأثير كبير عليه”، وفق ما نشرت صحيفة “تلغراف” البريطانية اليوم السبت.

عائلتها وزواجها

ولدت جينا لوسيا كولادانجيلو عام 1977 في هيتشنج، هيرتفوردشاير ، في بريطانيا، اسم والدتها هيذر (69 عاما)، وهي بائعة زهور سابقة، أما والدها فهو المليونير الإيطالي رينو (70 عاما)، ويشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة Rephine Ltd، المتخصصة في الاستشارات الصيدلانية.

وكشفت صفحة والدها على “لينكد إن”، أنه درس الطب في كلية لندن الجامعية، وأصبح عضواً في الكلية الملكية للأطباء وتخصص في أمراض الجهاز الهضمي، وكان مديراً إداريا لمستشفى NHS.

وتزوجت جينا لأول مرة في عام 2004، قبل أن تتزوج لاحقاً من أوليفر تريس، مؤسس Oliver Bonas، سلسلة الأزياء المعروفة حيث عملت مديرة اتصالات، ولديهما ثلاثة أطفال.

أزمة تعيينها

تعيينها في وزارة الصحة البريطانية بدوام جزئي، في سبتمبر من العام الماضي، تصدر عناوين الصحف لأن الوظيفة الشاغرة لم يعلن عنها إلا في أماكن قليلة جدا.

وعندما اتضح أن وزير الصحة البريطاني عينها في مارس من العام الماضي كمستشارة غير مدفوعة الأجر، قبل أن يجعلها مديرة غير تنفيذية في سبتمبر مقابل 15 ألف جنيه إسترليني سنويا، أثير جدل واسع حول احتمال وجود “محسوبية” في الموضع.

إلا أن تعيينها لم يخالف أي قواعد، وفق صحيفة”تلجراف” البريطانية، ويرجع ذلك جزئياً إلى عدم وجود قواعد بشأن من يمكن لرئيس دائرة حكومية تعيينه.

اعتذار هانكوك

يذكر أن اعتذر هانكوك أمس الجمعة بعد نشر لقطات فاضحة له مع مساعدته في وضع حميم داخل مكتبه في الوزارة، معتبرا أنه أخل “بقواعد التباعد الاجتماعي” التي فرضتها الحكومة في ظل جائحة كورونا”.

التباعد الاجتماعي

وأقر بأنه انتهك إرشادات التباعد الاجتماعي، بعد أن نشرت إحدى صحف “التابلويد” والفضائح صورة له وهو يقبل ويحتضن كبيرة مساعديه في مكتبه.

كما قال في بيان مقتضب “أعترف بأنني انتهكت إرشادات التباعد الاجتماعي في هذه الظروف، لقد خذلت الناس والمواطنين. أنا آسف جدا”.