ميشال أوباما تنضم لحملة هاريس في ميشيغان السبت

0

كشف مسؤولون في حملة المرشحة الديمقراطية للانتخابات الأمريكية، كامالا ، أن السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما، ستنضم إلى حملة نائبة الرئيس لبدء تجمع انتخابي بولاية ميشيغان السبت.

وقال مسؤولون طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم، لـ”إرم نيوز”، إن “ميشيل سترافق هاريس في تجمعها بهذه الولاية التي تعد مفتاحية في السباق إلى البيت الأبيض، خاصة بالنسبة للديمقراطيين، باعتبارها إحدى ولايات الجدار الأزرق التقليدية التي عادة ما تصوت لصالح الحزب الديموقراطي”.

وأوضحوا أن “ما حدث في انتخابات 2016، كسر هذه القاعدة، ودفع الديمقراطيين إلى تكثيف حملاتهم في هذه الولاية وبصورة غير مسبوقة في هذه الانتخابات؛ تجنبًا لتكرار ذلك السيناريو عندما فاز دونالد ترامب على حساب المرشحة هيلاري كلينتون آنذاك”.

وأكد المسؤولون أن “تجمع ميشيغان سيكون المحطة الأولى التي ستتحدث فيها السيدة أوباما ضمن محطات أخرى سيعلن عنها لاحقًا سعيًا منها لدفع الناخبين الأمريكيين للتصويت لصالح هاريس”.

وكان الرئيس السابق باراك أوباما شارك بتجمع انتخابي مشترك مع هاريس في ولاية جورجيا الخميس، شهد هجومًا على المرشح الجمهوري، وتشكيكًا في قدرته على قيادة البلاد في حال انتخابه رئيسًا في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل”.

وكانت ميشيل أوباما إحدى أبرز المتحدثين في مؤتمر الحزب الديمقراطي لترشيح هاريس في أغسطس/ آب الماضي في شيكاغو، وأكدت حينها أن من مصلحة الديمقراطيين التصويت لهاريس التي تدعو إلى الوحدة وليس إلى الانقسام، في إشارة إلى ترامب.

أخبار ذات صلة