واشنطن: أجرينا أكثر من ٦٠ اتصالاً مع الفلسطينيين والإسرائيليين وقادة بالمنطقة

12

واشنطن: أجرينا أكثر من ٦٠ اتصالاً مع الفلسطينيين والإسرائيليين وقادة بالمنطقة
أكد البيت الأبيض مساء الاثنين، إن هدف إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن خفض العنف وإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ‏وأن حل الدولتين هو الأنسب لإنهاء الصراع لكن هذا يحتاج لالتزام الطرفين، حسبما ذكرت “سكاي نيوز” عربية.

وذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي، أن واشنطن أجرت أكثر من ٦٠ اتصالاً بالفلسطينيين والإسرائيليين وقادة بالمنطقة لإنهاء التصعيد.

‏وأشار إلى أنه لا يمكن للولايات المتحدة العمل بمفردها لحل الدولتين دون انخراط الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقالت متحدثة البيت الأبيض، جين بساكي، في إيجاز صحفي اليوم الاثنين: “مقاربتنا تتمثل في العمل بصمت ودبلوماسية مكثفة، وسوف نرى الطريقة الأفضل التي يمكننا أن نساهم بها لوقف العنف والتصعيد، وحل الدولتين الطريقة الوحيدة لذلك”.

وبسؤالها عما إذا كان الرئيس جو بايدن لا يزال يقيم الرد الإسرائيلي على إطلاق الصواريخ من غزة كرد غير مبالغ فيه، أجابت ساكي:

“نحن لن نقدم تقييما يوما بيوم”، مجددة التأكيد على سعي واشنطن للعمل بشكل بناء لوقف العنف.
وتصاعدت حدة التوتر في قطاع غزة وإسرائيل، على خلفية الأحداث في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة.

وأطلقت الفصائل الفلسطينية المسلحة صواريخ تجاه إسرائيل، ردا على ما وصفته بأنه انتهاك بحق المسجد الأقصى والمواطنين الفلسطينيين في حي الشيخ جراح بالقدس.

وردت إسرائيل، بشن غارات جوية عنيفة على القطاع؛ ما أسفر عن مقتل أكثر من 35 فلسطينيا، من بينهم نساء وأطفال، وتدمير مبان سكنية ومقرات تابعة للشرطة، وأخرى لفصائل فلسطينية مسلحة