“واشنطن بوست” استعدادات أمنية لمواجهة عنف محتمل من أنصار “ترمب”

25

قالت صحيفة “واشنطن بوست” إن محتجين مسلحين تجمعوا في المجلس التشريعي (الكابيتول)، في مدينة أوستن عاصمة ولاية تكساس الأميركية، السبت، وسط استعدادات مكثفة من وكالات انفاذ القانون لترقب أي أحداث عنف محتمل.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست”، أن عدداً من الأشخاص جمعوا أسلحة ومعدات أخرى في موقف للسيارات عبر الشارع المقابل للكابيتول قبل أن يعبروا الشارع متجهين إلى البوابات الأمامية.

وأضافت، أن بعضهم كان يرتدي سترات مموهة والجينز الأزرق وقبعات رعاة البقر.

كذلك شوهد رجال في سترات واقية وهم يحملون أسلحة يدوية وأجهزة راديو وأصفاد، حسب الصحيفة. وكان الحشد هادئاً في بداية وقت الظهيرة (بالتوقيت المحلي).

وفي سانت بول عاصمة ولاية مينيسوتا أحاط المئات من ضباط إنفاذ القانون بمبنى الكابيتول، وكان عددهم يفوق كثيراً عدد المحتجين المؤيدين للرئيس دونالد ترمب الذين بلغ عددهم نحو 50 محتجاً من بينهم شخص يحمل لافتة كتب عليها “السرقة حقيقية”، في إشارة لمزاعم تزوير الانتخابات.

تأتي تلك الاحتجاجات قبل أيام من تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، وبعد نحو أكثر من أسبوع على اقتحام مبنى الكابيتول من جانب عناصر من مثيري الشغب من مؤيدي ترمب.

كان مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي” حذر من احتمال وقوع أعمال عنف في جميع عواصم الولايات، وقال إنه يتتبع “قدراً كبيراً من الأحاديث المقلقة عبر الإنترنت”، بما في ذلك الدعوات للاحتجاجات المسلحة.