أبوظبي تحدّث إجراءات السفر الخاصة بكورونا

29

قالت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، إنه سيتعين على المواطنين والمقيمين في إمارة أبوظبي القادمين من خارج الدولة، والذين لم يتلقوا اللقاح، إجراء فحص (بي.سي.آر) مرتين، مرة لدى الوصول ومرة أخرى بعد 11 يومًا، والبقاء في حجر صحي لمدة 12 يوما.

أما القادمون من وجهات مدرجة على القائمة الخضراء فسيُطلب منهم فقط إجراء الفحص لدى الوصول وفي اليوم الـ6 والـ12.

وبالنسبة للذين تلقوا اللقاح فإنهم سيجرون فحص (بي.سي.آر) مرتين لدى الوصول وبعد 6 أيام مع الخضوع لحجر صحي 7 أيام.

أما القادمون من وجهات مدرجة على القائمة الخضراء فإنهم غير مطالبين بالخضوع لحجر صحي.

وقالت اللجنة إن ذلك ”سيطبق على المطعمين من المواطنين والمقيمين في إمارة أبوظبي الذين أكملوا 28 يوما أو أكثر منذ تلقيهم الجرعة الثانية من اللقاح“.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، عن إجراء 254,639 فحصا جديدا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تسجيل 1,599 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 639,476 حالة.

كما أعلنت الوزارة، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، عن وفاة 3 حالات نتيجة تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 1,834 حالة.

وأعلنت الوزارة أيضا عن شفاء 1,570 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد ”كوفيد – 19“ وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 617,767 حالة.

وكانت وزارة الصحة الإماراتية قد أعلنت في وقت مُبكر من اليوم الأحد، عن التسجيل الطارئ للقاح ”موديرنا“ ضد فيروس ”كوفيد – 19″، الذي تنتجه شركة ”موديرنا“ العالمية، وذلك بناء على نتائج الدراسات السريرية والتقييم الصارم المتبع لتصريح الاستخدام الطارئ والتقييم المحلي الذي يتوافق مع اللوائح المعتمدة.

ويأتي اعتماد لقاح ”موديرنا“، الحاصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ”FDA“ على الاستخدام الطارئ له، في إطار تعزيز جهود الإمارات في مكافحة فيروس ”كوفيد-19 ”وتأكيدا على نهجها بالاهتمام بصحة وسلامة أفراد المجتمع، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.