أبو الغيط يشارك في مؤتمر الخارجية الأمريكية حول كورونا

7
شارك الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في المؤتمر الوزاري حول جائحة كورونا، الذي تنظمه وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الخميس عبر تقنية الفيديو كونفرانس.
وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة أن مشاركة الأمين العام تعكس اهتمامه بالموضوعات المتعلقة بجائحة فيروس كورونا التي يتطرق لها المؤتمر كسياسات التعافي، وتسريع عمليات التطعيم والتمويل المستدام لدعم النظم الصحية في أوقات الأوبئة والأزمات وغيرها.
وأشار المصدر أن الأمين العام أكد في كلمته على أهمية دعم الإمكانيات المادية والبشرية للقطاع الصحي، حيث أن إنشاء منصات حول استدامة التمويل وتعزيز التعاون الإقليمي يشكل ضرورة لمواجهة هذه الجائحة وتعزيز قدرات النظم الصحية لمجابهة هذه الأزمات، كما دعا إلى توحيد الجهود الدولية والإقليمية، وأهمية توزيع اللقاحات حول العالم بشكل منصف وعادل، أخذاً في الاعتبار الدول الأقل نمواً، وتلك التي تمر بنزاعات تؤثر عليها سلباً اقتصادياً واجتماعياً وصحياً.
كما أضاف المصدر بأن الأمين العام أشار في كلمته إلى أهمية سد الفجوة في عملية التطعيم بين الدول الصناعية والنامية وكذا أهمية إشراك القطاع الخاص في توفير وتوصيل اللقاحات كما ثمن أيضاً مقترح الانتقال من منح اللقاحات إلى دعم قدرات الدول النامية لإنتاجها محلياً