الاتحاد الأوروبي يغرم “جوجل” ٢.٨ مليار دولار أمريكي

22

أيدت ثاني أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي في 10 نوفمبر 2021 غرامة قدرها 2.8 مليار دولار أمريكي على جوجل من قبل سلطات مكافحة الاحتكار “دادو روفيتش”.

عانت شركة جوجل الأمريكية العملاقة للتكنولوجيا من انتكاسة اليوم الأربعاء بعد أن رفضت ثاني أعلى محكمة في أوروبا الطعن في حكم الاتحاد الأوروبي لمكافحة الاحتكار وغرامة قدرها 2.8 مليار دولار أمريكي في فوز كبير لرئيسة المنافسة في الاتحاد الأوروبي مارجريت فيستاجر.

 

عاقبت “دادو روفيتش” محرك البحث الأكثر شعبية على الإنترنت في العالم في عام 2017 لتفضيله خدمة التسوق مقارنة الأسعار لمنحه ميزة غير عادلة ضد المنافسين الأوروبيين الأصغر.

 

كانت قضية التسوق هي الأولى من بين ثلاثة قرارات شهدت قيام “Google” بجمع ما مجموعه 8.25 مليار يورو من غرامات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي في العقد الماضي. استحوذ Vestager لاحقًا على :Amazon و Apple و Facebook”، حيث لا تزال التحقيقات جارية.

 

وقالت المحكمة: “ترفض المحكمة العامة إلى حد كبير الإجراء الذي اتخذته شركة “Google” ضد قرار اللجنة الذي خلص إلى أن Google أساءت استخدام موقعها المهيمن من خلال تفضيل خدمة التسوق المقارنة الخاصة بها على خدمات التسوق المقارنة المنافسة”.

 

يمكن لـ “Google” الاستئناف أمام محكمة العدل الأوروبية “CJEU”، أعلى محكمة في أوروبا، بشأن النقاط القانونية.

 

يجب أن تتفاوض Google بشأن الدفع مع مجموعات وسائل الإعلام الفرنسية، قواعد المحكمة

 

تتنافس Google والاتحاد الأوروبي في المحكمة على أكثر من ٢.٨ مليار دولار أمريكي غرامة ضد الاحتكار