أتلتيكو مدريد يعلن مشاركته في دوري السوبر الأوروبي

17

أكد أتلتيكو مدريد في بيان رسمي مشاركته في دوري السوبر الأوروبي، معتبراً أن جائحة كورونا كان لها تأثير كبير على قرار النادي.

وجاء في بيان متصدر الدوري الإسباني: “توصل أتلتيكو مدريد إلى اتفاق مع 11 نادياً من أهم الأندية الكروية في أوروبا لتشكيل مسابقة جديدة، وهي السوبر ليغ، والتي ستحكمها الأندية المؤسسة، وتهدف إلى أن تكون أفضل مسابقة رياضية على مستوى الأندية في العالم”.

وتتطلع الأندية المؤسسة إلى إجراء مناقشات مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والاتحاد الدولي (فيفا) للعمل معاً لتحقيق أفضل النتائج للدوري الجديد وكرة القدم ككل.

واعتبر أتلتيكو في بيانه أن “تشكيل السوبر ليغ يأتي في وقت أدى فيه الوباء العالمي إلى تسريع عدم الاستقرار في النموذج الاقتصادي الحالي لكرة القدم الأوروبية. علاوة على ذلك، كان هدف الأندية المؤسسة لعدد من السنوات هو تحسين جودة المسابقات الأوروبية الحالية طوال كل موسم، وإنشاء تنسيق للأندية واللاعبين الكبار للتنافس على أساس منتظم”.

وذكر أتلتيكو مدريد أن “الأندية المؤسسة ستتلقى مبلغ 3.5 مليار يورو فقط لدعم خطط الاستثمار في البنية التحتية الخاصة بهم وللتعويض عن تأثير جائحة كوفيد-19”.