أستراليا المفتوحة للتنس: إصابة 7 لاعبين بفيروس كورونا

5

أعلنت السلطات الصحية المحلية، الثلاثاء، إصابة لاعبين من المقرر مشاركتهما في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بفيروس كورونا المستجد، ما رفع عدد الحالات المرتبطة بأولى البطولات الأربع الكبرى التي من المقرر أن تبدأ في 8 فبراير، إلى 7 حالات.

وقالت وزارة الصحة بولاية فيكتوريا إن لاعبين اثنين وشخص ثالث مرتبطين بالبطولة جاءت نتائج فحوصاتهم إيجابية، ويتعلق الأمر بامرأة في العشرينيات من عمرها ورجلين في الثلاثينيات.

واهتزت بطولة ملبورن العريقة، التي تم تأجيلها لمدة 3 أسابيع، بعد اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا بين اللاعبين والأشخاص المقربين منهم والذين وصلوا مؤخراً إلى أستراليا.

وأوضحت الوزارة أن ما مجموعه 9 أشخاص ثبتت إصابتهم بالفيروس حتى الآن خلال تواجدهم في الحجر الصحي، لكن حالتين تعتبران قديمتين.

وتابعت أنه نتيجة للكشف عن حالات على متن بعض الرحلات، أصبح 72 شخصاً معزولين تماماً في غرفهم الفندقية، على عكس الآخرين الذين يُسمح لهم بالخروج لبضع ساعات يومياً للتدريب.

واشتكى بعض اللاعبين من عدم إبلاغهم قبل مجيئهم إلى أستراليا بخطر العزل الصارم، معربين عن قلقهم بشأن مستواهم البدني بعد هذه الأيام في غرفهم، عندما تبدأ الدورات التحضيرية للبطولة في 31 يناير.