إغلاق الموقع الإلكتروني لـ”ترامب” بشكل نهائي

80

أغلق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب موقعه الإلكتروني الذي أطلقه قبل أشهر، والذي خصصه ليكون منصة لمؤيديه، يتواصل معهم من خلاله وليستعرض الفترة التي قضاها في البيت الأبيض.

وقد تم حذف “From the Desk of Donald J. Trump” من موقع الرئيس السابق وبدلا من ذلك يقوم عنوان URL بإعادة توجيه المستخدمين إلى صفحة التسجيل في بريده الإلكتروني وتنبيهاته النصية.

وقال جيسون ميللر، كبير مساعدي ترامب لشبكة CNBC إن الموقع “لن يعاد تشغيله.. كان الموقع ضمن الجهود الأوسع التي نبذلها ونعمل عليها”.

يذكر أنه تم إنشاء الموقع بعد أن تم حظر ترامب من منصتي “فيسبوك” و”تويتر” بعد أحداث الشغب في 6 يناير في الكابيتول.

وتعهد ترامب بعد “طرده” من منصات التواصل الاجتماعي بأنه سينشئ موقعه الخاص، والذي يصر على أنه يختلف عن مدونة The Office.

على الجانب الآخر، قالت مراسلة صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، ماغي هابرمان، أمس الثلاثاء، إن الرئيس السابق، دونالد ترامب، أبلغ مقربين أنه يعتقد أنه سيعود إلى البيت الأبيض بحلول أغسطس المقبل.

وذكرت المراسلة في تغريدة أن الرئيس السابق أخبر عددا من الأشخاص الذين يتواصل معهم بأنه يتوقع إعادته إلى منصبه بحلول ذلك الوقت:

وقالت إن حديث ترامب ربما يكون مرتبط باحتمالية صدور لائحة اتهام جنائية ضده في مانهاتن.

وكانت المحامية السابقة للرئيس الأمريكي السابق، سيدني بأول، قد طرحت الفكرة، قبل أيام، خلال مؤتمر جماهيري، إذ قالت إنه يجب إقالة الرئيس، جو بايدن، و”إعادة” ترامب إلى الرئاسة.

وقال باول، التي رفعت عشرات الدعاوى القضائية في محاولة لإلغاء نتيجة انتخابات 2020 ، إن ترامب لا يزال من الممكن تنصيبه لكنه لن يحصل على “تعويض عن الوقت بدل الضائع”.

ورفعت شركة “دومينيون” التي تولت النظام الإلكتروني للانتخابات الرئاسية السابقة دعوى تشهير بقيمة 1.3 مليار دولار ضد باول، في وقت سابق من هذا العام، متهمة إياها بإطلاق “حملة تضليل” خطيرة حول الانتخابات والشركة.