ارتفاع حصيلة قتلى انهيار مبنى بولاية “فلوريدا” الأمريكية إلى 79 شخصا

21

أعلنت “دانيلا ليفين” عمدة مقاطعة “ميامي-داد” بولاية “فلوريدا” الأمريكية ارتفاع حصيلة القتلى جراء انهيار مبنى في المقاطعة إلى 79 شخصا، وذلك عقب انتشال جثة واحدة جديدة من تحت الأنقاض.

وقالت ليفين – حسبما ذكر تلفزيون “إن بي سي” الأمريكي اليوم السبت – إنه تم التعرف على جثث 53 شخصا، مشيرة إلى أنه لايزال 61 شخصا في عداد المفقودين.

وكان المبنى المؤلف من 12 طابقا  في فلوريدا والذي يضم 55 شقة والمطل على المحيط في منطقة “سيرفسايد” قرب ميامي بيتش قد انهار يوم 24 من شهر يونيو الماضي بينما كان السكان نائمين في الداخل.

ولايزال السبب وراء انهيار المبنى الذي صمد لعقود أمام الأعاصير غير معروف وجاري التحقيق للكشف عن ملابساته.

وأكدت دانييلا ليفاين كافا، رئيسة بلدية ميامي ديد التي تضم ميامي وسيرفسايد، أن “العمل مستمر بالسرعة اللازمة”.

وتابعت “نعمل 24 ساعة على 24 من أجل العثور على الضحايا” وتمكين العائلات من مباشرة مراسم الحداد بأسرع ما يمكن.

وتم تكليف شرطيين وخبراء في الطب الشرعي بتحديد هويات أصحاب الجثامين والأعضاء البشرية من أجل إخطار عائلات الضحايا.

وشدد ليفاين على أن حاخامات ينسّقون مع الشرطة لاستعادة جثامين الضحايا بما يتماشى مع الشعائر الدينية، علما بأن سيفرسايد تضم جالية يهودية كبيرة.

وتعمل فرق الإغاثة على فرز ما يُعثر عليه من مقتنيات شخصية ووثائق ثبوتية وألبومات صور وشهادات تعليمية ومجوهرات ومحفظات شخصية وهواتف نقالة وأجهزة لوحية وأسلحة.

ودعت ليفاين أقرباء الضحايا إلى “الإبلاغ عن المقتنيات المفقودة، وسنعمل خلال الأسابيع أو الأشهر المقبلة كي تتكمن العائلات من استعادتها”.

وتمت إزالة 124 طنا على الأقل من ركام مبنى تشامبلين تاورز ساوث الذي انهار جزئيا في كارثة لم تتّضح كامل أسابها بعد، علما بأن أجزاء من هيكلية المبنى بدت متضررة.

ومساء الأحد تم هدم ما تبقى من المبنى نظرا إلى أن الأجزاء التي كانت لا تزال صامدة كانت تشكّل خطرا، وهو ما مكّن فرق الإغاثة من الوصول إلى أقسام كان يتعذّر عليم قبل ذلك بلوغها.