“الجواد مشرف” يحصد لقب كأس السعودية للفروسية

133

تفوّق الجواد السعودي مشرف لمالكه الأمير عبدالرحمن بن عبدالله الفيصل في آخر 100 متر على شارلاتان وخطف لقب النسخة الثانية من كأس السعودية للفروسية وجائزة 10 ملايين دولار، الأغلى في العالم، السبت في ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية بالرياض.

وقلب الخيال الإيرلندي ديفيد ايغان تحت إشراف المدرب البريطاني الشهير جون غوسدن تأخره في الأمتار الأخيرة، وقطع مسافة

1800 م بزمن دقيقة و49 ثانية و59 جزء من الثانية (1:49.59)، بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ونجح مشرف (4 أعوام) من احتلال المركز الأول هذه المرة، بعد حلوله وصيفاً للنسخة الأولى العام الماضي وراء الجواد

الأميركي مكسيموم سيكيوريتي، وشارك في سباق السبت بعد تتويجه بلقب الديربي الفرنسي للفئة الأولى الصيف الماضي،

ليتفوق على شارلاتان المتوج في شوط ماليبو على مضمار سانتا أنيتا في كاليفورنيا.

وقال إيغان (21 عاماً) بعد فوزه “هذا لا يصدّق. كنت أحلم طوال حياتي بالفوز بهكذا سباق. بالطبع هذا أفضل إنجاز لي، كأس السعودية هي الأغلى في العالم. أود ان اشكر الأمير الفيصل، السيد غوسدن وكل فريقه.. وبالطبع مشرف. هو البطل”.

وتابع “العام الماضي كان مشرف قليل الخبرة في القفز، لكن هذه السنة اكتسبها مع السيد غوسدن، وأصبح حصان المليون دولار.. أقصد العشرة ملايين!”.

ونال شارلاتان القادم من ولاية كاليفورنيا مع الخيال مايك سميث جائزة المركز الثاني البالغة 3.5 ملايين دولار، وغريت سكوت الثالث بقيمة مليوني دولار، فيما بلغت مجمل جوائز السباق الأغلى في العالم 20 مليون دولار.

وحل رابعاً الحصان الأميركي نيكس غو لهيئة السباقات الكورية، بعد تتويجه بأحد أهم السباقات الأميركية كأس بريدرز لمسافة ميل واحد بالإضافة لفوزه بكأس “بيغاسوس” العالمي والذي ترشح من خلالها للمشاركة مباشرة في كأس السعودية.