السعودية تعلن تدمير هدف جوي معاد بعد سماع دوي انفجار في سماء الرياض

9

من أمريكا – وكالات

 

قال “تحالف دعم الشرعية في اليمن” الذي تقوده السعودية في بيان اليوم أنه تم اعتراض وتدمير هدف جوي معادٍ تجاه الرياض، في حين أفاد سكان وشهود عيان بسماع دوي انفجار في سماء العاصمة.

حيث دمّرت القوات السعودية “هدفا جويا معاديا” فوق الرياض يرجح أن يكون مصدره اليمن المجاور، في هجوم يأتي في وقت تعيد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن النظر في تصنيف الحوثيين “منظمة إرهابية”. ودوى صوت انفجار قوي في أجواء المدينة حوالى الساعة 11,00 (08,00 ت غ)، حسبما أفاد مراسلو وكالة فرانس برس وسكان.

وبحسب التحالف العسكري الذي تقوده المملكة في اليمن، فقد تم “اعتراض وتدمير هدف جوي معادٍ تجاه الرياض”، وفقا لما نقلته قناة “الإخبارية” الحكومية، من دون أن تعطي تفاصيل إضافية.

وأفاد موقع مطار الملك خالد الدولي في الرياض عن تأخير في وصول العديد من الرحلات، لكن لم يتضح على الفور ما إذا كان ذلك مرتبطا بمحاولة استهداف المدينة.

ويأتي الإعلان عن اعتراض هدف فوق الرياض في وقت تبحث إدارة بايدن إمكانية العودة عن تصنيف الحوثيين “منظمة إرهابية” كما قررت إدارة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، خوفا من تأثير ذلك على إيصال المساعدات لليمنيين.