السعودية تفرض غرامة 10 آلاف ريال للعمرة دون تصريح

42

تناولت صحف السعودية اليوم الأحد مجموعة من الأخبار والتقارير الهامة على المستوي المحلي والدولي.

فى صحيفة عكاظ حذرت منظمة الصحة العالمية من أن الأمراض التي تنقلها الحشرات تشكل خطرا متزايدا ويمكن أن تؤدي إلى الوباء التالي.

وقالت إن فيروسات أربوفيروس مثل زيكا والحمى الصفراء والشيكونغونيا وحمى الضنك هي مجموعة من مسببات الأمراض التي تنتشر عن طريق الحشرات، مثل البعوض، مبينة أن هذه الفايروسات يمكن أن تصبح جائحة، خاصة وأن ما يقرب من أربعة مليارات شخص يعيشون في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية حيث تنتشر هذه الفيروسات.

فى صحيفة عاجل يقترب النجم المصري وهداف الدوري الإنجليزي محمد صلاح من تجديد تعاقده مع نادي ليفربول حتى نهاية مسيرته الكروية.

وكشفت مصادر أن ليفربول توصل لاتفاق مع محمد صلاح (29 عاما) لتجديد تعاقده مقابل 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، فيما كان يطالب نجم الريدز بـ 500 ألف جنيه إسترليني، بحسب صحيفة «ميرور» البريطانية.

واشترط ليفربول أن يكون العقد الجديد 4 سنوات وليس 3 سنوات فقط، وهو ما يعني أن محمد صلاح سيختتم مشواره الاحترافي في ليفربول؛ حيث سيبلغ بنهاية عقده 33 عامًا.

أما فى صحيفة سبق حذر الأمن العام من فرض غرامة 10 آلاف ريال لمن يضبط قادمًا لأداء العمرة دون الحصول على التصريح.

وقال الأمن العام، عبرة تغريدة بثها على حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، إنه سيتم التأكد من التصريح في تطبيق «توكلنا» من خلال مطابقته بالهوية الوطنية أو الإقامة أو رقم الجواز أو رقم الحدود، وكذلك سيتم مطابقته بالموعد المحدد في التصريح.

وكان قائد قوات أمن العمرة اللواء محمد البسامي، قد شدد على تطبيق العقوبة على «المحرم» الذي لم يحصل على تصريح العمرة.