باكستان .. رئيس الوزراء يطلب من الرئيس حل البرلمان

12

علق رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، على قرار عدم سحب الثقة منه قائلا: “أهنئ كل باكستاني على هذا القرار.. كان اقتراح سحب الثقة مؤامرة أجنبية ضدنا ويجب على الأمة أن تقرر من يجب أن يحكمهم”.

وحسب صحيفة “تايمز أوف إنديا”، قال خان اليوم، الأحد، إنه طلب من الرئيس الباكستاني حل البرلمان، داعيًأ الشعب لإجراء انتخابات مبكرة.

وكان البرلمان الباكستاني ألغى، اليوم الأحد، التصويت على سحب الثقة من رئيس الحكومة عمران خان.

وذكر عمران خان، أمس السبت، أن محاولة عزله من منصبه مدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال خان: “محاولة عزلي هي محاولة تغيير للنظام مدعومة من الولايات المتحدة، ومحاولة تغيير النظام في باكستان تدخل سافر من الولايات المتحدة في سياستنا الداخلية”.

وأضاف: “أدعو الباكستانيين للاحتجاج في كل المدن رفضا للمؤامرات ضد الحكومة”.

فيما نفت مديرة الاتصالات بالبيت الأبيض، كيت بيدينجفيلد، مزاعم تورط الولايات المتحدة في محاولات عزل رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان عن السلطة.

وقالت بيدينجفيلد، في مؤتمر صحفي ردا على سؤال حول تدخل الولايات المتحدة في محاولة الإطاحة بعمران خان من منصبه:” لا صحة إطلاقا لهذه المزاعم”.

وبحسب تقارير إعلامية، زعم خان أن الولايات المتحدة هددته وتسعى إلى إقالته من خلال تصويت برلماني بحجب الثقة من المقرر إجراؤه في الأيام المقبلة، بعد زيارة أجراها إلى روسيا ولقائه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

يذكر أن رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، أعلن في وقت سابق، أن هناك دولة غربية تدعم طرده من الحكومة، بسبب زيارته التي أجراها لروسيا الشهر الماضي.