السلة الأمريكي.. “جيمس” يقود ليكرز للفوز على ناغتس

14

سجّل ليبرون جيمس “تريبل دابل” ليقود حامل اللقب لوس انجليس ليكرز للفوز على دنفر ناغتس 114-93 بعد تأخره بأكثر من عشر نقاط عند الاستراحة، فيما سقط متصدر المنطقة الشرقية فيلاديلفيا سفنتي سيكسرز امام بورتلاند ترايل بلايزرز 121-105 ضمن مباريات الخميس في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وسجّل “جيمس” 27 نقطة اضافة الى 10 متابعات و10 تمريرات حاسمة في ثاني تريبل دابل (عشرة أو أكثر في ثلاث فئات احصائية) له هذا الموسم والرقم 96 في مسيرته، ليفتتح ليكرز سلسلة من خمس مباريات متتالية على ارضه بفوز مثير.

وارتقى ليبرون في هذه المباراة الى المركز الثالث في لائحة السلات المسجلة في تاريخ الدوري، متجاوزًا رقم الاسطورة ويلت تشامبرلاين (12,681 محاولة ناجحة).

وانتقد جيمس بعد الفوز رابطة الدوري التي تخطط لاقامة مباراة كل النجوم “أول ستار” في السابع من آذار/مارس في أتالانتا في ولاية جورجيا، في ظل جائحة فيروس كورونا التي تعصف بالبلاد، مضيفًا انها “صفعة في وجه” اللاعبين.

وقال افضل لاعب في نهائيات العام الماضي “لست سعيدًا حيال ذلك. اذا تم اختياري سأكون هناك جسديا ولكن لا ذهنيًا”.

واعتبر بعض النقاد ان الرابطة تستغل هذه المباراة لتعويض بعض الخسائر المالية التي عانت منها بسبب تداعيات الوباء.

وتابع جيمس الذي تصدر الخميس مع كيفن دورانت نجم بروكلين نتس التصويت الاولي لمباراة أول ستار “بدأنا الموسم الحالي بعد فترة استعداد قصيرة دامت 71 يومًا وقيل لنا قبل الموسم انه لن يكون هناك مباراة أول ستار كي يتسنى لنا الاستراحة قليلا ومن ثم يرمون المباراة علينا هكذا. هذه صفعة في الوجه، لا زلنا نعاني من الجائحة وسنأخذ الدوري الى مدينة مفتوحة”.

بالعودة الى اللقاء، ساهم الالماني دنيس شرودر وتايلين هورتون-تاكر بـ21 و17 نقطة على التوالي لليكرز الذي حقق انتصاره السابع عشر هذا الموسم مقابل 6 هزائم ويحتل المركز الثالث في المنطقة الغربية.

وأكد أنتوني ديفيس ان كان على الفريق القيام بالتعديلات عند استراحة الشوطين لاسيما على صعيد الدفاع من أجل الفوز بالمباراة.