المھن التمثیلیة تصدر بیاناً بشأن الأزمة بین مھا أحمد والسقا وكرارة

11

أصدرت نقابة المھن التمثیلیة، بیانا، بشأن الأزمة بین مھا أحمد وأحمد السقا وأمیر كرارة، مطالبة الفنانین بالالتفاف حول القضایا الوطنیة والقضیة الفلسطینیة.

وطالبت نقابة المھن التمثیلیة، في بیانھا، بأعضائھا رموز الحركة الفنیة وصناعھا وقوة مصر الناعمة وواجھتھا الحضاریة، الالتفاف حول قضایا الوطن ورفعته والقضیة الفلسطینیة والالتزام بأخلاقیات المھنة والدور التنویري الذي یلعبه الفن والفنان في الارتقاء بالمجتمع.

وأوضح البیان أن “الدور الذي أشار له رئیس الجمھوریة، حین أشاد بالدور الإیجابي الذي لعبته الدراما التلیفزیونیة ھذا العام، وھو الأمر الذي یدعو الجمیع للفخر وللتكاتف والعمل على تأكید ھذه القیمة وھذا الدور الإیجابي، وھو الأمر أیضا الذي لا یتسق نھائیا مع بعض السلوكیات المرفوضة تماما، والتي تسیر خارج ھذا السیاق السیاسي والاجتماعي والأخلاقي من تراشقات غیر لائقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بین دوائر محدودة من دوائر صناعة الدراما مما قد یشوه ھذا النجاح الكبیر الذي حققته ھذه الصناعة العظیمة ھذا العام من خلال نماذج فنیة عدیدة مشرفة وتاریخیة مثل مسلسلي الاختیار وھجمة مرتدة”.

وأهاب مجلس إدارة نقابة المھن التمثیلیة، بالسادة أعضاء النقابة الأفاضل بالالتزام بجادة المنطق والتعالي على كل ما ھو شخصي، لصالح المصلحة العامة كما تدعوھم للتضامن مع قضایا الوطن وفي مقدمتھا القضیة الفلسطینیة.

وكانت الفنانة مھا أحمد قد شنت ھجوما على نجمین من زملائھا في الوسط الفني في منشور لھا عبر “فسبوك”، ووصفتھما بالمخدماتیة، على الجانب الآخر شنت والدة وشقیقة السقا ھجوما مضادا على الفنانة ووصفوھا بالحقودة.

وكتبت والدة السقا عبر منشور على “فیسبوك”: “على الأصل دور.. كومبارس فاشلة تتطاول وتسب فنانین كبار.. وتعلق فشلھا علیھم.. تبحث عن الشھرة بطریقة بذیئة”.

وأضافت والدة السقا: “مھما حاولتي یا كومبارس لیس لك مكان بین الفنانین المحترمین.. وإن طلع العیب من أھل العیب میبقاش عیب”.

هذا وھاجمت شقیقة السقا، مھا أحمد عبر “فیسبوك”، وكتبت قائلة: “الكلام ده موجه لیكي یا أستاذة بدل ما تفضلي تمسحي ردي كل شویة.. أبھرتیني یا مھا بأخلاقك العالیة.. وبما أنك افتكرتي العیش والملح اللي أكلتیه في بیت الفنان اللي مش عارفه تقولي اسمه بس عرفتي تقولي علیه “ندل”.. اللى ھو أحمد السقا.. بس أنا بقولك قدام الناس قطع لسان أي حد یقول علیه كده.. لأنه راجل أكرمك ووقف جنبك انتي ومجدي بدل المرة ألف”.

ودافعت شقیقة السقا عن أمیر كرارة مؤكدة أن الجمیع یتمنى في الوقت الحالي العمل معه، واستنكرت ما ذكرته مھا أحمد عن كون أمیر كان یتمنى العمل معھا في وقت سابق، خاصة أن مھا لم تكن تملك فرصا یسعى إلیھا أحد، وطالبت مھا أحمد بالتوقف عن الدراما والتشویه خاصة أن الممثلین لیسوا مطالبین بالوقوف إلى جوارھا والأمر دائما یعود لرؤیة المخرج، مشیرة إلى أنھا بعد سنوات طویلة لم تجد منھا سوى حقد وكره یختبئان وراء ابتسامة زائفة.

أما أمیر كرارة، فتدخل شقیقه أحمد كرارة، الذي أكد على تعمده أن یكون آخر من یتحدث عن أمیر حتى لا یتھم بأنه یذكر ذلك بسبب القرابة فقط، وأشار إلى أن كل من تحدث بالخیر والمحبة عن شقیقه، یؤكد أن ھناك قلوبا سوداء لا تتمنى سوى الأذى للناجحین، موضحاً أن شقیقه عانى كثیرا كي یصل لما ھو علیه الآن، ورأى أمورا لا یعلم أحد عنھا، معربا عن فخره بشقیقه وبمحبة الجمیع له.