بالصور.. بريطانيا ترفع القيود وتعلن التعايش مع كورونا

20

أعلنت المملكة البريطانية رفع القيود عن المواطنين والعودة للحياة الطبيعية كما كانت قبل كورونا، ولكن مع بعض الاحتياطات اللازمة لتفادي موجات جديدة من الوباء.

وفقا لما ورد في “ميرور” فإن الحكومة البريطانية أعلنت رفع الحظر وإعادة الحياة لطبيعتها والتعايش مع فيروس كورونا، مع استمرارارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة وعدم التخلي عن وجودها.

تداول رواد التواصل الإجتماعي صورا لمواطنين في بريطانيا أثناء احتفالهم بقرار المملكة برفع القيود، فقد خرج الجميع في الشوارع والمطاعم للاحتفال بعودة الحياة لطبيعتها.

ووصف رواد التواصل الاجتماعي اليوم الذي أعلنت فيه المملكة رفع القيود بـ”يوم الحرية”، بعدما وجهت الدولة بإعادة فتح الفنادق والشواطئ والمطاعم واستعادة مظاهرالحياة.

وقد أظهرت بيانات حكومية أن بريطانيا سجلت 48161 إصابة يومية جديدة بكوفيد-19 و25 وفاة لمرضى في غضون 28 يوما من ثبوت إصابتهم.

والرقمان أقل بشكل طفيف عن السبت الذي جرى فيه تسجيل 54674 إصابة و41 وفاة.

وكان قد حث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون البريطانيين على توخي الحذر، وقال إنه يجب عليهم عزل أنفسهم عندما يُطلب منهم القيام بذلك، تزامنا مع رفع قيود كوفيد-19.

وأضاف جونسون، الذي يخضع لعزل ذاتي أُعلن في وقت سابق الأحد، في تسجيل مصور “من فضلكم، من فضلكم، من فضلكم، توخّوا الحذر”.

وقال “تقدموا غدا إلى الخطوة التالية مع التحلي بالحكمة والاحترام اللازمين لغيركم، وللمخاطر التي لا يزال المرض يمثلها. وقبل كل شيء، من فضلكم، من فضلكم، من فضلكم، عندما يُطلب منكم الحصول على الجرعة الثانية (من اللقاح المضاد لفيروس كورونا)… من فضلكم، أقدموا على ذلك”.