تأهل قطر وتعادل تونس وخسارة البحرين في “مونديال اليد”

9

من أمريكا – وكالات

 

ضمن المنتخب القطري لكرة اليد تأهله إلى الدور الرئيسي من المونديال المقام في مصر، بعدما انتزع فوزاً ثميناً من نظيره الياباني 31-29 الأحد ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعات، التي شهدت تعثر تونس وخسارة البحرين.

وانتهى الشوط الأول للمباراة بتقدم اليابانيين 16-15، قبل أن يدرك المنتخب القطري التعادل في الشوط الثاني، ويحسمه لمصلحته 16-13، ومن ثم الفوز بالمباراة.

ورفع القطريون رصيدهم إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة وضمنوا تأهلهم إلى الدور الثاني، فيما تجمد رصيد اليابانيين عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

ويلتقي العنابي في الجولة المقبلة مع نظيره الكرواتي ثاني المجموعة بثلاث نقاط الذي ضمن تأهله بعد فوز ثمين على أنغولا 28-20، فيما يواجه المنتخب الياباني نظيره الأنغولي من أجل حسم المقعد الثالث المؤهل إلى الدور الرئيسي من المجموعة الثالثة.

ويتلقي منتخب البحرين بخسارته الثانية عندما سقط 24-21 أمام الأرجنتين في منافسات المجموعة الرابعة.

وتفوق المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 12-10 في الشوط الأول الذي شهد ندية قوية بين المنتخبين، لكن الأرجنتينيين فرضوا إيقاعهم ومنعوا منتخب البحرين من تقليص الفارق لأقل من 3 أهداف ليضمنوا تأهلهم إلى الدور الثاني.

وبعد سقوطه أمام بولندا في الجولة الأولى، فشل المنتخب التونسي في تحقيق أول فوز له بتعادله مع البرازيل 32-32 في منافسات المجموعة الثانية.

وانتهى الشوط الأول بتقدم تونس 20-16 لكنّ الأمور اختلفت في الشوط الثاني عندما استعادت البرازيل زمام الأمور، وفرضت التعادل، ليحصد منتخب تونس أولى نقاطه في البطولة، بينما رفعت البرازيل رصيدها إلى نقطتين.