تركي آل الشيخ يلتقي مسؤولين مصريين لبحث التعاون الفني والإعلامي

73

كشف الإعلامي المصري عمرو أديب، بعض نتائج لقاء تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية، الرئيسَ المصري عبدالفتاح السيسي في القاهرة.

إذ قال أديب، في برنامجه “الحكاية” الذي تبثه قناة “إم بي سي مصر”، مساء الجمعة، إن آل الشيخ تحمس كثيراً للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ أيام، وكشف أن هناك مؤتمراً مشتركاً سيُعقد، يكشف فيه آل الشيخ عن تعاون رسمي مشترك بين الأجهزة الفنية الإعلامية المصرية والسعودية.

الإعلامي المصري قال وفق ما تناقلته وسائل إعلام مصرية خاصة، إن “هذا التعاون سيكون للتنافس الشريف وليس للتضارب، وسوف يتم التنسيق لتفعيل أعمال مشتركة، سوف تنتج عن عمل ما يقرب من 60 مسلسلاً و15 مسرحية، بخلاف الحفلات الموسيقية”، وفق قوله.

أما بخصوص الاجتماعات التي تدور بين تركي آل الشيخ والمسؤولين المصريين، فقال أديب: “هناك اجتماعات حدثت بين آل الشيخ وعدد من المسؤولين للتنسيق”، مؤكداً أن “مصر ستكون في مكان آخر بعد خمس سنوات، وسيكون هناك تطور كبير، خاصة في وجود الإرادة السياسية والفنية”.

كان السيسي استقبل الوزير تركي آل الشيخ، مستشار الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، الإثنين 24 مايو/أيار 2021، وذلك بحضور عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك: “استقبل السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الوزيرَ تركي آل الشيخ، مستشار الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، وذلك بحضور السيد عباس كامل رئيس المخابرات العامة”، وأضاف أن آل الشيخ نقل للسيسي تحيات الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

أشار المتحدث باسم الرئاسة المصرية إلى أن السيسي أكد “عمق ومتانة العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وأن الشراكة بينهما استراتيجية وبنّاءة على جميع المستويات وفي مختلف المجالات، سواء فيما يخص تعاون الأجهزة الحكومية أو القطاع الخاص في البلدين، وأنها تشهد تطوراً مستمراً وتحقق نتائج إيجابية ومثمرة على صعيد التنمية والاقتصاد والاستثمار والترفيه”، حسب قوله.